أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

متابعة

قال إن أمريكا ستبذل قصارى جهدها لاستعادة النشاط الاقتصادي
بوش يتوجه إلى شنغهاي لحضور قمة اسيا - المحيط الهادي
* ساكرامنتو د ب أ:
أعلن الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش الذي أحاط به العسكريون أمس لكبار رجال الأعمال في كاليفورنيا أن الولايات المتحدة ستبذل كل ما تستطيع لدحر الإرهاب واستعادة النشاط الاقتصادي.
وقد توقف بوش في ساكرامنتو عاصمة ولاية كاليفورنيا وسط إجراءات أمن مشددة وذلك في طريقه إلى شنغهاي لحضور مؤتمر قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا الباسيفيك وإجراء مباحثات اليوم الجمعة مع الرئيس الصيني جيانج زيمين.
وبرغم الانتقادات الموجهة للرئيس الامريكي لمغادرته البلاد خلال الحملة التي تقودها بلاده ضد الإرهاب، قال بوش إنه سيستغل الرحلة ليجعل التحالف الدولي ضد الإرهاب أكثر صلابة.
وقال بوش «سنقوم بتقوية التحالف في الحرب على الإرهاب وتعزيز العلاقات الاقتصادية التي ستجلب الأمل للشعوب حول العالم».
وأكد الرئيس الامريكي أن أفضل إجابة على هؤلاء الذين دمروا مركز التجارة العالمي هو تعزيز التجارة الدولية. وقال «لسنا وحدنا في هذا الكفاح، يدعمنا ضمير العالم، ونحن نحاصر الارهابيين ومن يرعاهم في شبكة العدالة المحكمة».
وأضاف في هذا السياق «لن نكل، لن نتردد، لن نفشل، سآخذ التصميم معي، وستمضي أمريكا بهذا التصميم طوال الطريق وحتى النصر».
وقال أيضا إن منظمات الأمن الامريكية ألقت القبض على 750 مشتبها وشاهدا أساسيا. وأكد أن شركاء التحالف الدولي ألقوا القبض على مئات آخرين.
وأكد أن الآلاف من عناصر مكاتب التحقيقات الفيدرالية «إف. بي. آي» يستجيبون بسرعة ويحققون في كل خيط حول هجمات الجمرة الخبيثة التي ظهرت فجأة في البلاد. وقال بوش «إننا نمزق الشبكة الارهابية» خطوة خطوة.
وكان الحاضرون البالغ عددهم ثلاثة آلاف شخص الذين غلب عليهم الحماس وهم يلوحون بالأعلام داخل مركز مؤتمرات ساكرامنتو يصفقون بحرارة لكلمات بوش.
وأضاف «نحن نمهد الطريق أمام القوات الصديقة لهزيمة طالبان واقتلاع شبكة القاعدة الارهابية من جذورها».
وفي انعكاس للتأييد الساحق غير المسبوق الذي ظهر في استطلاعات الرأي عبر الولايات المتحدة، اصطف آلاف من مواطني ساكرامنتو في شوارع المدينة لتحية بوش وذلك برغم أنه خسر غالبية أصوات ولاية كاليفورنيا في الانتخابات الرئاسية منذ أقل من عام.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved