أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

الاولــى

بعد استشهاد طفلة فلسطينية
توني بلير : هناك (شعور عميق بالظلم) في الشرق الأوسط
* لندن (أ.ف. ب):
أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أمس الخميس ان الوضع في الشرق الاوسط يثير «شعورا عميقا بالظلم» في العالم العربي واننا نفعل ما باستطاعتنا لإعادة تحريك عملية السلام. وصرح بلير خلال مؤتمر صحافي عقد للصحافيين العرب إننا نعلم أيضا ان هناك شعورا عميقا بالظلم في عدة مناطق من العالم العربي بخصوص الوضع في الشرق الاوسط.وأضاف رئيس الوزراء البريطاني اننا نفعل ما في استطاعتنا لاعادة تحريك عملية السلام داعيا اطراف النزاع مجددا إلى «ضبط النفس».وقال: ان مقتل فتاة (فلسطينية) يدل على ضرورة التحلي بأقصى قدر من ضبط النفس، وقتل ثلاثة فلسطينيين من بينهم تلميذة أمس الخميس بقذيفة أطلقتها دبابة اسرائيلية على مدرسة فلسطينية في جنين.
وفي القاهرة حمل وزيرالخارجية المصري أحمد ماهر إسرائيل أمس الخميس مسؤولية العنف في الاراضي الفلسطينية واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون بالبحث عن الذرائع لوقف المفاوضات مع الفلسطينيين.
وقال ماهر للصحافيين إن «سياسة الاغتيالات التي تتبعها إسرائيل نرفضها وندينها ولا تؤدي الا الى مزيد من العنف».واضاف ردا على سؤال حول قرار إسرائيل وقف الاتصالات السياسية مع الفلسطينيين إثر اغتيال وزير السياحة المستقيل رحبعام زئيفي في القدس الشرقية أمس الاول «يبدو لي أن المبدأ الأساسي لشارون هو رفض المفاوضات ولذلك فإنه عندما يضطرالى أن يدخل مفاوضات مع الفلسطينيين ينتظر أي فرصة للخروج منها».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved