أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

الاولــى

ثلاثة شهداء خلال الاقتحام الإسرائيلي لرام الله والكشف عن مخطط لأغتيال عرفات
السلطة الفلسطينية ترفض الانذار الإسرائيلي
* * القدس غزة الوكالات :
أكد نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عر فات أمس الخميس ان هناك مخططا إسرائيليا لاغتيال الرئيس ياسر عرفات وعدد من القادة الفلسطينيين. و رفضت السلطة الفلسطينية أمس الخميس الانذار الذي وجهته إسرائيل لتسليم منفذي عملية اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي كما اكد وزير الاعلام والثقافة الفلسطيني ياسر عبد ربه.
وقال عبد ربه: لن نقبل الانذارات. خلال مؤتمر صحافي في رام الله التي أعادت القوات الإسرائيلية احتلال أجزاء منها أمس الخميس.
وأضاف عبد ربه: نحن لا نعمل وفق سياسة الانتقام. هذا ليس المنهج الذي نعمل به. مؤكدا ان قرار وقف اطلاق النار قرار واضح بالنسبة للفلسطينيين.
ولم تقم السلطة الفلسطينية منذ انشائها بتسليم أي من الفلسطينيين الذين تلاحقهم إسرائيل.
وأكد وزير التعاون الدولي نبيل شعث ذلك بقوله ان اتفاقاتنا مع إسرائيل لا تنص على تسليم مطلوبين وأضاف لفرانس برس في غزة ان الاتفاقات تشمل توقيف أشخاص تشتبه إسرائيل في ضلوعهم في أعمال قتل او التخطيط لها.
من جهة اخرى قتل فلسطيني ثالث بنيران القوات الإسرائيلية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية في مواجهات اندلعت إثر توغل دبابات وجرافات إسرائيلية في شمال وشمال شرق المدينة، كما أكدت مصادر طبية فلسطينية.
ولم تكشف هوية القتيل الفلسطيني بعد وهو الثالث الذي يسقط أمس الخميس خلال عمليات توغل إسرائيلية في الضفة الغربية غداة اغتيال الوزير الإسرائيلي زئيفي. فقد قتل الشرطي الفلسطيني مروان إبراهيم صبري «24 عاما» بعدةرصاصات خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لرام الله.
وقتلت التلميذة الفلسطينية رهام ورد «12 عاما» وأصيبت ثلاث من رفيقاتها بجروح في انفجار قذيفة أو أكثر أطلقتها مدفعية الدبابات الإسرائيلية على مدرسة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وبذلك ارتفع الى 881 عدد القتلى منذ انطلاقة الانتفاضة الفلسطينية قبل اكثر من سنة بينهم 682 فلسطينيا و177 إسرائيليا.
على الصعيد نفسه أعلن الوزير الفلسطيني المكلف ملف القدس، زياد أبو زياد أمس الخميس إن الشرطة الاسرائيلية فتشت منزله في حي العيزرية على الحدود بين القدس الشرقية والضفة الغربية.
وقال أبو زياد للإذاعة العسكرية الاسرائيلية «إن عناصر من الشرطة دخلوا منزلي ومعهم كلاب وتبعهم جنود وأكدوا أنهم يبحثون عن رجال مسلحين، فقاموا بتفتيش المنزل ثم انصرفوا من دون العثور على شيء» .
وأضاف الوزير الفلسطيني «إن منزلي لم يكن وحده المقصود، إذ تم تفتيش عدة منازل أخرى في الحي».
وتمت هذه العملية إثر اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي الذي أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قتله.
وفي التاسع من ايلول سبتمبر، أوقفت الشرطة الاسرائيلية لعدة ساعات زياد أبو زياد في القدس قبل أن تعيده الى الضفة الغربية ومنعته من الإقامة في المدينة.
وخلف زياد أبو زياد فيصل الحسيني الذي توفي في 31 ايار مايو بنوبة قلبية في الكويت فيما كان يشارك في مؤتمر ضد التطبيع مع إسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved