أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

حول فوز أحد بكأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة
الأمير طلال بن بدر يقابل بتحية خاصة من جمهور طيبة
إنجاز جديد لأحد ورصيد قياسي في تحقيق البطولات
* المدينة المنورة علي الأحمدي:
لم يكن غريباً ذلك الاستقبال الجماهيري الذي حظي به صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة لدى وصوله إلى منصة صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة فقد قوبل بحفاوة كبيرة وتصفيق مستمر ورددت الجماهير اسم سموه كثيراً وكأنها تعبر عن اعجابها بجهود سموه في سبيل تطوير كرة السلة وما احدثه من نقلة كبيرة في هذه اللعبة خلال الستة الأشهر الماضية وهي المدة التي استلم فيها سموه رئاسة الاتحاد السعودي لكرة السلة ذلك إلى جانب ارتباط سموه الوثيق بجماهير طيبة الطيبة فهذا هو النهائي الثالث الذي يرعاه سموه في المدينة المنورة خلال الاشهر القريبة الماضية وبالتالي لم يكن غريبا ان تقف الجماهير تحية لسموه فهو يستحق ذلك لمكانته وجهوده ودماثة اخلاقه ومواقفه النبيلة .. تلك المواقف الرائعة التي سجلها باهتمامه بلاعبي السلة دون استثناء وقيامه شخصياً بزيارة من تعرض للاصابة منهم كحسن عطالله من الاتحاد ومحمود الطوال من الأهلي ومنير هوساوي من احد والتوجيه بمعالجتهم على نفقة الاتحاد السعودي لكرة السلة.
أفراح لدى جمهور أحد
عاشت جماهير احد لحظات جميلة وهي تشاهد فريقها العريق يعود لمنصات التتويج بعد سنوات وان كانت ليست كثيرة إلا أن عشاق أحد يرون أنها كانت طويلة فلقد تعودوا من فريقهم الذهبي اعتلاء منصات التتويج والتقلد بالذهب دائما وكانت سعادة تلك الجماهير مضاعفة ففريقهم عاد للبطولات وحقق الانجاز بينهم هذا إلى جانب انه على حساب غريمهم الانصار.
أحد الذهبي
والبطولة رقم 33:
بالفعل كان رائعاً أن يعود احد إلى مكانه الطبيعي في هذه اللعبة ويضيف إنجازاً جديداً إلى رصيده الزاخر بالدروع والكؤوس فهذه هي البطولة رقم 14 على مستوى الكأس ولديه مثلها على مستوى بطولة الدوري الممتاز منها واحدة على مستوى بطولة النخبة والمثلث الماسي.
وإذا ما اضفنا إليها انجازاته الخمسة على مستوى بطولات مجلس التعاون الخليجي فان الرصيد الاجمالي لبطولات هذا الفريق الكبير تصل إلى 33 بطولة خلال الاربع والعشرين عاماً الماضية وهو رقم لم يصل إليه احد بل لن يصل إليه أي فريق على الأقل خلال العشر السنوات القادمة.
الإنجاز في عيون المسئولين الأحديين:
كان الاستاذ جمال قطان رئيس نادي احد أكثر سعادة بهذه البطولة حيث يهمه ان تبدأ مهامه مع النادي بانجاز خاصة وان فريق كرة القدم تصدر مجموعته عن جدارة وتأهل لدور الأربعة في مسابقة كأس الاتحاد لاندية الدرجة الأولى.
يقول الاستاذ جمال قطان بأنه مسرور لهذا الانجاز ويقدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود على رعايته للمباراة واهتمامه باللعبة ويثني على دور اللاعبين والجهازين الفني والإداري وإلى وقفة الجماهير الأحدية.
***
أبدى الاستاذ مصطفى القبلي المشرف على السلة الاحدية عن ارتياحه بتحقيق البطولة وقال أحمد الله على ذلك وعلى أن جهودنا حالفها التوفيق في النهاية وقدم القبلي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر على رعايته للنهائى وجهوده الرائعة في دعم اللعبة وتطويرها كما اشاد القبلي بجهود امين عام اتحاد السلة الاستاذ عبدالرحمن المسعد وخبرته في تسيير الأمور واثنى القبلي على جهود الإدارة الاحدية برئاسة الاستاذ جمال قطان وعلى جهود الجهاز الفني للفريق ودور اللاعبين في تحقيق البطولة كما ثمن وقفة الجماهير الأحدية ومساندتها الرائعة وقال بإذن الله سنواصل مهامنا ليبقى احد دائماً في الصدارة ولن نرضى بغير البطولة بعد الآن ونسأل الله أن يوفقنا فيما نصبو إليه.
***
أكد المدرب الوطني الكابتن عبدالرحيم لال بأن الانجاز رائع وان جهوده مع الفريق لم تذهب سدى وان اللاعبين طبقوا بدقة ما اوعزه لهم مثنياً على ادائهم الرائع وحماسهم الأروع ومثنياً على فعالية جماهير أحد ومؤازرتها للفريق قائلاً بأن تحقيق البطولة كان أمرا يهمه مع بداية مهامه ذلك إلى جانب ان احد يستحقها لكونه الافضل فقد تغلب على افضل فرق اللعبة الاتحاد والوحدة والانصار وجاء تحقيقه للبطولة من الطريق الصعب.
وقدم اللال شكره للمسئولين في الاتحاد السعودي لكرة السلة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر على جهودهم ومواقفهم تجاه دعم اللعبة واشاد بكفاءة حكمي المباراة في ادارة اللقاء وقال بأن الانصار حتى وهو يخسر يظل فريقاً كبيراً.
البطولة في نظر أصحابها:
اعرب قائد الفريق الكابتن محسن خلف عن سعادته بتحقيق البطولة وقال بأن هذا ليس بمستغرب فنحن وان طالتنا بعض الظروف في السنوات الماضية إلا اننا لم نغب عن المقدمة ولن نغيب عنها مستقبلاً والشكر أقدمه لله ثم للمسئولين عن الفريق ولاخواني اللاعبين.
سعادتي لا توصف فقد حققنا الكأس والاهم من ذلك استعدنا هيبتنا وسنحافظ على ذلك.. هكذا بدأ النجم الاحدي وليد عطية حديثه مشيداً بجهود اتحاد السلة وبجهود الإدارة الاحدية والإدارة المشرفة على الفريق وبجهود مدربهم الكبير عبدالرحيم لال.
الوجه الصاعد والنجم القادم محمد موسى الحويطي قال بأن فريقه لعب من أجل البطولة وبالتالي كان هو الافضل ليحصل على الكأس عن جدارة.
نجم الفريق المخضرم محمد السالك كان في منتهى السعادة بهذا الفوز خاصة وانه يأتي كما يقول في وقته ومع بداية الموسم وانه سعيد بأداء زملائه في الملعب.
يقول الكابتن عبدالجليل سعيد انا اكثر سعادة بهذه البطولة لكونها تأتي بعد شفائي من الاصابة وعودتي لمشاركة فريقي الذي لن اتخلى عنه اطلاقا وسأبذل كل ما لدي من أجل استمراره فريقاً عريقاً ملازماً للبطولات.
عبر الكابتن علي بلال صاحب الاداء المميز عن فرحته بتحقيق الكأس وقال نحن نستحق ذلك والشكر لكل المسئولين ولكل من ساهم وساندنا في تحقيق البطولة.
بقية نجوم الفريق الاحدي ، ادريس أبو عصيدة، فهد صلاح، والسنغالي سورى، طارق جبريل، توفيق المولد، حسن سعيد، هم جميعا ادوا دورهم في النهائي ويعتبرون الفوز بالبطولة شيئاً مستحقاً في ظل اصرارهم على تحقيقها مؤكدين على أن احد لن يتوقف عند هذا الانجاز بل سيواصل زعامته في بطولات

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved