أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

الاقتصادية

قطر: نقل محادثات التجارة سيكون له آثار سلبية في المستقبل
* الدوحة رويترز:
نقل عن سفير قطر لدى الامم المتحدة قوله ان منظمة التجارة العالمية ستحقق دون ان تدري نصرا كبيرا للارهابيين إذا نقلت الاجتماع الوزاري للمنظمة من الدوحة لاعتبارات أمنية.
ونقلت وكالة الانباء القطرية عن السفير ناصر بن عبدالعزيز الناصر قوله ان تغيير مكان الاجتماع المقرر عقده في الفترة من التاسع إلى الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني قد ينظر إليه أيضا على انه محاولة للربط بين المسلمين والعرب وبين الارهاب كما انه سيضر بفرص قطر لاستضافة المؤتمرات الدولية في المستقبل. ونقلت الوكالة عن الناصر قوله ان نقل المؤتمر سيظهر ان الدول المشاركة تشعر بالخوف والتوتر وهو ما سيكون «نصرا كبيرا للارهابيين» كما سيؤثر على مصداقية الدول التي تستضيف مؤتمرات دولية في المستقبل. وأضاف قائلا انه إذا لم يعقد المؤتمر في قطر فان ذلك سيكون له اثار سلبية لانه قد يعتبر موجها إلى الدول العربية والاسلامية وهو ما قد يؤدي إلى تشويه سمعة العرب والاسلام والربط بينهما وبين الارهاب.
ومضى قائلا ان ذلك قد يضر ايضا بمصداقية قطر أو أي دولة أخرى تستضيف مؤتمرات دولية في المستقبل. ومن المنتظر ان يبدأ وزراء من الدول الاعضاء في منظمة التجارة العالمية وعددها 142 دولة اضافة إلى 30 دولة أخرى تنتظر الانضمام جولة جديدة من محادثات تجارية حاسمة في الدوحة الشهر القادم. لكن هناك مؤشرات قوية إلى أن دولا كثيرة تريد نقل الاجتماع إلى سنغافورة على الارجح مع تزايد التوتر في الدول الاسلامية بسبب الغارات التي تقودها الولايات المتحدة على افغانستان في اطار حملة واشنطن ضد الارهاب.
لكن قطر قالت انها ستمضي قدما في الاستعدادات للاجتماع حتى اشعار آخر. وقالت سنغافورة التي استضافت الاجتماع الوزاري الاول لمنظمة التجارة العالمية في ديسمبر كانون الاول 1996 انها مستعدة لاستضافة اجتماع مصغر تأمل القوى الاقتصادية العالمية ان يطلق جولة جديدة من مفاوضات تحرير التجارة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved