أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

القرية الالكترونية

صمم لسد احتياجات العصر
موقع «القرية الإلكترونية» على النت يغطي احتياجاتك التقنية والحاسوبية
الأقسام المختلفة طريقك للدخول إلى الشبكة كالمحترفين
* * الرياض فهد الزغيبي:
يندر وجود مواقع عربية على الإنترنت تحتوي كل ما تبحث عنه من أخبار ومعلومات وبرامج، أي بصفة عامة، كل ما يتعلق بعالم الكمبيوتر والتقنية وهذا ما كان نصب أعين «الجزيرة» عندما قررت إخراج موقع «القرية الإلكترونية» على الشبكةالعالمية، ولهذا السبب تجد أنه عند زيارتك لموقع القرية الإلكترونية www.al jazirah.com.sa/evillage الصادر حديثاً ترى حقيقة ما تقدم واضحة أمام عينيك من خلال أقسام الموقع المتعددة والتي هدفت من خلالها الجزيرة إلى توفير أكبر عدد من الخدمات للزائر، فعلى الصفحة الرئيسية للموقع يمكنك مطالعة كل أخبار هذا اليوم ومن خلالها الوصول إلى التفاصيل بطريقة سهلة ممتعة فيمكنك الضغط على العنوان أو الصورة أو التفاصيل لتحصل على الموضوع كاملاً وحتى عند دخولك في صفحة مفردة للموضوع الذي اخترته ستجد أنه ليس بك حاجة للعودة إلى صفحة البداية لمطالعة باقي العناوين والمواضيع فهي موجودة في الجانب الأيمن بالشاشة وتحتاج منك لنقرة بالفأرة فقط أما الأقسام الرئيسية للموقع فهي موجودة معك أينما ذهبت في الجانب الأيسر للموقع، ولقد روعي عند تقسيم الموقع أن تكون أقسامه شاملة لكل الجوانب المتاحة في الأخبار والمعلومات والخدمات إذ أتى التقسيم على الأبواب التالية:
أخبار التقنية: وهوقسم خاص بالأخبار التقنية والمتعلقة بالمجال التكنولوجي الحاسوبي وليس لها علاقة بمجالات أخرى.
أخبار النت: خاص بأخبار الإنترنت وما يرد بخصوصها من أخبار شركات وأفراد وموقع وما إلى ذلك.
البرامج: .هنا يمكنك أن تجد شروحاً للعديد من البرامج المشهورة والتي تهمك وتبحث عنها دائما وجميعها تم نشرها في الجريدة المطبوعة . خلال زاوية «برامج القرية» والتي تصدر مرتين أسبوعياً ويكتبها الزميل المميز بندر العتيبي.
القرية التعليمية: وهي مطابقة لاسمها فهي تحتوي على دروس تعليمية خاصة بصفحة القرية الإلكترونية وستجد فيها حالياً دروس لغة الفيجوال بيسك والتي يتم نشرها أسبوعياً في الجريدة المطبوعة بالتعاون مع نادي الحاسب الآلي بالرياض.
الحماية والهاكرز: ويحتوي هذا القسم على كل ما له علاقة بالأمن والحمايةعلى الإنترنت والأخبار الخاصة بذلك بما فيها أخبار الفيروسات وخلافه.
مواقع القرية: ويضم المواقع التي يتم التعريف بها من خلال صفحة القرية الإلكترونية المطبوعة في جريدة «الجزيرة»
كتاب ومقالات: ويضم جميع مقالات ومواضيع الكتاب الثابتين في الصفحة وأيضا مشاركات القراء.
الحاسوب: ويحتوي على حلول لمشاكل الحاسوب وأيضا الأخبار المتصلة بأجهزة الكمبيوتر وصيانتها ومشاكلها وبالطبع يتواجد هنا أشهر زاوية سعودية في مجال الحاسوب وهي «س..ج الحاسوب» والتي يكتبها الزميل الرائع خالد البكر مرتين أسبوعياً.
برامج القرية: وهذه مفاجأتنا لكم قراءنا الأفاضل فهذا القسم يحتوي على أهم البرامج التي تحتاجها في تعاملك مع جهاز الحاسب والإنترنت والتي يمكنك تحميلها مباشرة من موقعنا مما يوفر لك التحميل بسرعات إضافية خاصة إذا كنت من مستخدمي الإنترنت في المملكة.
كما يوفر لك الموقع أرشيفا خاصاً به يمكنك من خلاله الوصول لصفحات الموقع في تاريخ معين خاصة إذا ما كنت تبحث عن خبر أو معلومة تم نشرها في ذلك التاريخ
.ويوفر لك خيار: «أرسل هذا الخبر لصديقك» إمكانية إرسال أي خبر من الموقع مباشرة لصندوق بريد صديقك الإلكتروني مع إمكانية أن تضيف تعليقك عليه إذا ما أحببت ذلك.
الموقع الحالي «للقرية الإلكترونية» هو فقط اللبنة الأولى في الطريق لبناء موقع معلوماتي تقني عربي وبأيد سعودية 100% همه الأول والأخير إضافة بعد جديد للصحافة التكنولوجية والمواقع العربية المهتمة بالحاسب والإنترنت.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved