أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

متابعة

مقتل اثنين من الأردنيين الأفغان
* لندن (اف ب):
ذكرت الصحف البريطانية امس الاحد ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) طلبت وحصلت على مساعدة الوحدات الخاصة البريطانية في محاولة القاء القبض داخل ارض العدو على اسامة بن لادن الذي يعتبر بمثابة المسؤول عن الاعتداءات التي وقعت في 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن.
وقالت صحيفة «الميل اون صنداي»ان وحدات خاصة انتشرت على الارض قبل اربعة ايام من العملية البرية الاولى الواسعة النطاق التي قامت بها القوات الاميركية داخل افغانستان ليل الجمعة السبت واستهدفت زعيم حركة طالبان الملا عمر الذي يؤوي اسامة بن لادن.
واوضحت صحيفة «الصنداي اكسبرس»ان الوحدات الخاصة شاركت في العملية التي قام بها الجنود الاميركيون الذين حملوا جوا وهاجمت مطارا رئيسيا.
يشار الى ان مئة مظلي من الوحدات الخاصة الاميركية سيطروا لبضع ساعات على قاعدة جوية ومبان يقيم فيها زعيم حركة طالبان الملا عمر في منطقة قندهارفي جنوب شرق افغانستان. ولكنهم لم يعثروا على اي مسؤول كبير من طالبان اومن تنظيم القاعدة الذي يتزعمه الاسلامي اسامة بن لادن.
اما صحيفة «الصنداي تايمز» فقالت ان الوحدات الخاصة البريطانية دخلت الى افغانستان في مهمة لجمع مختلف فئات المجاهدين وتشجيع قادة طالبان على الفرار. واوضحت ان عددا كبيرا من عناصر وحدات النخبة البريطانية يتكلم لغةالباشتو وهي احدى اللغات الرئيسية في البلاد.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية ل«صنداي تايمز» ان وحدات اخرى من البحرية الملكية قد ترسل الى المنطقة. واضاف «سوف يتوجهون الى هناك اما من اجل القيام بمهمة محددة ميدانيا واما من اجل تحذير حركة طالبان اننا نأخذ الاشياء على محمل الجد».
واوضح انه في حال طالت الحرب فان وحدات من الغورخاس. جنود نخبة من اصل نيبالي. قد ترسل الى هناك ايضا.
وذكرت صحيفة «الدايلي تلغراف» من جهتها ان الكتيبة ال 24 المدربة على القتال في الجبال العالية وفي طقس بارد جدا سترسل على الارجح الى ساحة المعركةخلال الشتاء لملاحقة بن لادن ورجاله.
وكان متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية قد اعلن أول امس السبت ان الجيش البريطاني لم ينشر وحدات على الارض في افغانستان. رافضا الادلاء باي تعليق حول احتمال نشر وحدات خاصة بريطانية او اميركية في هذا البلد.
واضاف ان البريطانيين يواصلون دعمهم اللوجيستي للوحدات الاميركية ومهماتهاالاستطلاعية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved