أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

متابعة

بوش يصدر أوامره لوكالة المخابرات المركزية بتصفية اسامة بن لادن
* واشنطن. (د ب أ):
ذكرت صحيفة الواشنطن بوست امس الاحد أن الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش قد أصدر أوامره لوكالة المخابرات المركزية سي.آي.إيه بتصفية أسامة بن لادن الذي يعتقد أن حركة طالبان مازالت توفر له الملاذ الامن في أفغانستان.وقالت الصحيفة الواسعة الاطلاع ان بوش طلب من عملاء الوكالة اصطياد زعيم تنظيم القاعدة. الذي تتهمه واشنطن بالوقوف وراء الهجمات الانتحارية في نيويورك وواشنطن الشهر الماضي. ثم قتله.
يذكر أن حوالي خمسة آلاف شخص ينتمون لحوالي 80 دولة قد ذهبوا ضحية تلك الهجمات في 11 سبتمبر الماضي.وأكدت واشنطن بوست أن هذه العملية السرية التي أمر بوش بتنفيذها من قبل وكالة المخابرات المركزية للتخلص من ا بن لادن تعتبر من أصعب العمليات التي تكلف بها خلال 54 عاما من تأسيسها.
وكان بوش قد أمهل حركة طالبان الاصولية أكثر من فرصة لتسليم ابن لادن الذي توفر له الملاذ منذ عام 1996 دون جدوى مما دفعه إلى تشكيل تحالف دولي متعدد المراحل والجبهات لضرب معاقل الارهاب على مستوى العالم.
ويأتي قرار بوش بالتخلص من ابن لادن عقب أقل من 24 ساعة فقط من تنفيذ القوات الامريكية الخاصة أولى مهامها داخل أفغانستان وبالقرب من مدينة كنداهار الجنوبية المعقل الروحي والعسكري لقائد حركة طالبان الملا محمد عمر.
كما تزامن مع استئناف الغارات الجوية للتحالف على كابول وكنداهار صباح امس الاحد ولليوم الخامس عشر على التوالي بهدف تصفية معسكرات القاعدة والاطاحة بنظام طالبان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved