أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

متابعة

عثرت عليها القوات الخاصة في مبنى كان يقيم به الملا محمد عمر
الولايات المتحدة حصلت على معلومات تدل على الطريق إلى طالبان وتنظيم القاعدة
* واشنطن (رويترز):
قال مسؤولون امريكيون امس ان القوات الخاصة الامريكية تمكنت خلال غارتها الليلة الماضية من الحصول على مواد ومعلومات مخابراتية من مبنى في افغانستان كان يقيم فيه الملا محمد عمر زعيم طالبان املا في الحصول على خيوط تدل على طريق الوصول الى قيادات طالبان والقاعدة. واضافوا ان القوات الامريكية تمكنت من اختراق مجمع كبير من المباني يشكل واحد من اكبر مراكز قيادة طالبان بحثا عن معلومات مخابراتية وهم يعلمون انهم لن يجدوا كبار القادة هناك. وفيما قصفت بقية مقار قيادة طالبان أبقت القوات الامريكية على هذا المجمع املا في ان يكون مخبأ محتملا للمعلومات. وقال جنرال القوات الجوية ريتشارد مايرز رئيس قيادات الاركان المشتركة ( كان بالامكان بسهولة ضرب الاهداف بالقنابل ولكن ذلك كان سيحرمنا من امكانية الحصول على المعلومات).
وهبطت قوات امريكية من المظليين في جنوب افغانستان قرب قندهار معقل طالبان واصابت هدفين اختيرا بسبب اهميتهما من حيث المعلومات المخابراتية.
واضاف مايرز للصحفيين (سأصف احد الهدفين بانه كان الموقع الذي اقام به عمر. وهو مجمع كبير. وهو مجمع للقيادة والسيطرة تابع لطالبان).
وتابع قوله (جمعنا بعض المعلومات المخابراتية وبعض المواد وسنفحصها).
ولم يعلق مسؤول اخر في وزارة الدفاع على ما حصلت عليه القوات الامريكية في الغارة ولكنه قال ان القوات ربما كانت تفتش عن خرائط او وثائق او مراسلات او سجلات او اسلحة او اقراص خاصة بالكمبيوتر او معدات اتصال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved