أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

متابعة

وزير الخارجية المصري أحمد ماهر:
إبقاء بؤر التوتر يمكِّن دعاة الإرهاب من استغلال مشاعر الإحباط
* شرم الشيخ: أ ش أ:
أكد وزير الخارجية أحمد ماهر أن الابقاء على بؤر التوتر في العالم يتيح الفرصة لدعاة الارهاب لاستغلال مشاعر الاحباط والغضب واليأس لدى البعض الامر الذي يسهل تجنيدهم في عمليات ارهابية وقال ان الدول الكبرى أدركت أن الارهاب ظاهرة عالمية ينبغي أن يكون هناك تعاون دولي لمكافحتها.
وأوضح احمد ماهر في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط ان هذا الامر يتعلق بقضية الشعب الفلسطيني بصفة خاصة لأن قضية الشعب الفلسطيني تختلف عن غيرها من القضايا الاخرى حيث ان قضية الشعب الفلسطيني هي قضية شعب سلبت أرضه وتحدث مراوغة في ردها اليه وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
وفي اشارة الى تصعيد القمع والعنف من جانب حكومة اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني لفت ماهر الى أن حكومة ارئيل شارون أدركت ان العالم سيتحرك لتسوية عادلة فبادرت بالسعي الى عرقلة وتعقيد هذا التحرك عن طريق ادخال الموقف الى دائرة العنف والعنف المضاد في محاولة للربط بين مقاومة الشعب الفلسطيني المشروعة والارهاب.
وأضاف ان كل هذه الامور تزيد الموقف تعقيدا وتعرقل السير نحو السلام وهو ما أكدته التصريحات الامريكية في معرض التعليق على توغل القوات الاسرائيلية داخل الاراضي الفلسطينية حيث قالت ان هذا يعوق السلام.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved