أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

محليــات

أنشأته الدارة
موقع على الإنترنت بإسم خادم الحرمين
* الرياض مندوب الجزيرة:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز تستعد الدارة حالياً للمشاركة في الاحتفال بمرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم من خلال العديد من البرامج والأنشطة الثقافية.
وأوضح د. فهد بن عبدالله السماري أمين عام دارة الملك عبدالعزيز ان برنامج الدارة في هذه المشاركة يبدأ بمشيئة الله اعتبارا من 21/8/1422ه يتضمن اصدار السجل التوثيقي لأعمال خادم الحرمين الشريفين وذلك على شكل مطبوع وقرص مدمج، كما ستصدر الدارة السيرة الذاتية لخادم الحرمين الشريفين بعدة لغات، كما ستتولى الدارة أيضا اعداد موقع رئيس خاص بالمناسبة على شبكة الانترنت باسم خادم الحرمين الشريفين.
وقال د. السماري ان أنشطة الدارة تشمل بهذه المناسبة إصدارا وثائقيا عن جهود ومنجزات خادم الحرمين الشريفين المحلية والعربية والاسلامية والدولية يضم وثائق، وأيضا نشر وترجمة خطب وكلمات لخادم الحرمين الشريفين في مناسبات مختلفة، كما تصدر الدارة عدداً خاصا من مجلة «الدارة» يتضمن استكتاب عدد من المتخصصين والمسؤولين من داخل المملكة وخارجها.
وأضاف د. السماري في تصريح صحفي ان الدارة ستنظم أيضا عددا من الندوات خارج المملكة العربية السعودية بالتعاون والتنسيق مع جهات علمية عربية ودولية، وستتناول تلك الندوات جهود خادم الحرمين الشريفين وانجازاته عربيا واسلاميا ودوليا، وكذا مبادراته الانسانية، هذا الى جانب إعداد تسجيل وثائقي وصور مع عدد من السياسيين والاعلاميين داخل المملكة وخارجها توثق مشاهداتهم ورؤيتهم لمواقف خادم الحرمين الشريفين وانجازاته على كافة الأصعدة، كما سترعى الدارة وتستضيف ندوة علمية خاصة عن هذه المناسبة تقيمها جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأشار أمين عام الدارة الى ان هدف هذه المشاركة هو ترسيخ معاني الوفاء، واشعار المواطن بما قام به خادم الحرمين الشريفين أيده الله وما تحقق في عهده من انجازات في العديد من المجالات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved