أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

محليــات

بمناسبة الحملة الأمنية
محاضرات علمية وبرامج توعوية للمرأة والطفل بجدة
* جدة مريم شرف الدين:
أعدت اللجنة النسائية بفرع اللجنة المنظمة للحملة الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية بمحافظة جدة عددا من الفعاليات الموجهة للمرأة والطفل تتواكب مع انطلاق الحملة بمحافظة جدة، وتشتمل هذه الفعاليات على اقامة مسرح للطفل ودعمه بموضوعات تخدم الحملة واهدافها يوم الأربعاء من كل اسبوع.. في كل من سوق حراء الدولي والمركز الرئيسي للحملة، واقامة ركن خاص لحكايات الجدة.. وهذه الحكايات سوف تبث من خلاله توجيهات سلوكية تخدم الحملة وتتركز اهدافها في توعية الطفل وغرس العديد من المفاهيم والمدلولات التي تشعره بدوره في هذا الوطن وكيفية مساهمته في خدمته له. وسوف تكون هذه الفعاليات في المركز الرئيسي للحملة الواقع غرب ملعب وزارة المعارف وشمال شرق جسر المربع بجدة، وتستمر حتى انتهاء فعاليات الحملة.
كما تشتمل هذه الفعليات على مجموعة من المحاضرات والندوات التي سيتم من خلالها مناقشة الموضوعات التالية: التصدي لظاهرة السرعة ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وتشارك في القاء هذه المحاضرات الاستاذة عبلة حسنين رئيسة اللجنة التوعوية والثقافية والدكتورة ابتسام حلواني والدكتورة منى الصواف اخصائية الطب النفسي والبروفسور سميرة إسلام بمحاضرة عن العقاقير وتأثيراتها المختلفة والدكتورة سميرة جمجوم. كما تشمل هذه المحاضرات مستشفى الامل بجدة حيث ستكون هناك محاضرة يوم الأربعاء 15/8/1422ه عن التوعية بأضرار المخدرات وذلك بمبنى المستشفى، كما ستكون هناك 3 محاضرات توعوية بأضرار السرعة والمخدرات بالمركز الرئيسي للحملة الوطنية.
وسوف تقيم اللجنة الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية يوم الخميس 16/8/1422ه حفلها الافتتاحي.
كما سيقام على هامش فعاليات الحملة عدد من المعارض الدائمة طوال مدة الحملة وهي معرض للفنون التشكيلية في المركز الرئيسي للحملة ومركز الجمجوم التجاري وسوق المجارة ومعرض للمنتوجات الفنية واليدوية لنزيلات سجن جدة بالمركز الرئيسي للحملة، ومعرض خاص لأنواع المخدرات، مجسمات حية لسيارات تعرضت لحوادث مرورية مروعة بسبب السرعة والقيادة المتهورة في كل من المركز الرئيسي للحملة، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة قسم الطالبات ومراعاة المنظمين لها للفوارق العمرية.
وسوف يستفيد من هذه الفعاليات إلى جانب جميع شرائح المجتمع النسائي والاطفال 15 ألف طالبة بمحافظة جدة.
ومن الفعاليات الموجهة للمرأة والطفل سيكون هناك مهرجان خاص للاطباق الخيرية والبازارات النسائية والحرف اليدوية اضافة إلى تنظيم مهرجانات للطفل منها:مهرجان الاطفال في قرية مرسال، أما المهرجان الآخر فسوف يكون في أحد الأسواق التجارية.بالإضافة إلى المهرجان الكامل للطفل والذي سيكون في المركز الرئيسي لحملة التوعية والذي سيكون بالتعاون مع الرئاسة العامة لتعليم البنات محافظة جدة ومشاركة 72 روضة من الروضات التابعة لها.
بالاضافة إلى تقديم مسرحية فكاهية توعوية على مسرح مستشفى الأمل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved