أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

محليــات

يارا
جغمة منك جغمة مني
عبدالله بن بخيت
سبق لي أن قدمت مجموعة متنوعة من النصائح التجارية التي استفاد منها قطاع عريض من المواطنين والمقيمين، واقاموا على هديها تجارة ازدهرت ودرت عليهم أموالا طائلة. وقد جاءتني ملاحظات من بعض القراء تشير وهي على حق إلى أن معظم نصائحي موجهة لصغار الشطار. يسرني اليوم أن أقدم مشروعا لمتوسطي الشطارة ممن يملكون أكثر من مليون ريال أو ممن يستطيعون اقناع الآخرين تسليفهم المبالغ التي يحتاجونها وفي الوقت نفسه يستطيعون استخراج صك اعسار إذا لزم الأمر.
ان تجارة اليوم لا تعتمد على الحاجة للبضاعة أو جودتها أو حتى البضاعة ذاتها فكل البضائع يمكن أن تربح وتحقق لأصحابها الملايين. وليكن في علمك فان التجارة بلا وزارة تجارة شطارة.
القاعدة هي أن تؤمن بضاعة قيمتها مائة الف ريال وترصد لها مليون ريال للإعلان.. عندها ستحقق ربحا لا يقل عن أربعة ملايين في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر. هل ترغب في ذلك؟
إليك الطريقة:
لنقل إن بضاعتك صابون أو ساعات أو أقلام أو خل أو أي شيء يخطر في بالك.. دعنا نقول إن بضاعتك التي اخترتها هي (الخل).
بالنسبة لي لا أعرف إلا القليل عن الخل وفوائده. ولكن هذا لا اهمية له فالبضاعة التي لا فائدة فيها تستطيع ان تخترع لها فائدة من عندك.. اذهب إلى تايلاند أو جزر القمر أو سيرلانكا وخمِّر لك هناك مائة الف قارورة خل ووردها للمملكة وهذه لن تكلفك أكثر من مائة ألف ريال (قارورتك وريالك). وإذا أردت الرخص يمكن أن تستأجر هنوداً في شارع الشميسي يصنعون لك الكمية التي تريد ثم وزع قوارير الخل على البقالات والسوبر ماركت وغيرها من نقاط البيع. الخطوة الثانية شن حملة اعلانية في الجرائد وفي لوحات الشوارع مدعيا أن الخل مفيد للمفاصل ووجع الرأس والنزلات الشعبية والصلع والباءة مع التأكيد على شهادة الأيزو.. وهذا يكون مصحوبا بجوائز بغض النظر عن نوع الجوائز (سيارات قطارات فواريع حبال) أي شيء يخطر على بالك فالعالم يحبون البلاش حتى لو كان لا مصلحة لهم فيه ولن يستخدموه ابدا.. فربة البيت السعودية مستعدة ان تشتري أي شيء طالما مربوط فيه هدية حتى ولو كانت مسحاة والشيء الاهم في حملتك الإعلانية أن تشوف لك مغناج من جماعة (يا ليل يا عين) لابسة من غير هدوم قضبها قارورة من قواريرك وخلها تتراقص بالطريقة اللي انت خابر وهي تردد:
(هيدا الخل.. تشرب منو ما بتمل
هيدا الخل
خلي عنك ها لغيرانة اللي جنبك
وتعال حدي نشرب خل
جغمة منك جغمة مني هيك الدنيا ما بتمل
تمرج بطني وأمرج بطنك
من شان هيك الناس عم بتكتر من الخل
قبل ما تفل
تعال حدي نشرب خل).
ولا تنسانا يا.... يا المليونير!!
yara4me@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved