أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

محليــات

د. العبد الجبار يتفقد مشروعي مستشفى الملك عبد العزيز في الدمام والأحساء الأربعاء القادم
* الرياض فهد المطرفي:
يقوم معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد العبد الجبار يوم الاربعاء القادم بزيارة تفقدية لمشروعي مستشفى الملك عبد العزيز في كلٍ من الدمام والاحساء والذي سيتم افتتاحهما بإذن الله تعالى مع بداية العام المالي الجديد.
ويأتي انشاء هذين المستشفيين تنفيذا لتوجيه صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني نظرا لحرصه حفظه الله على سد الحاجة الفعلية للمواطنين للخدمات الطبية في القطاع الشرقي.
وقد بلغت تكلفة هذين المستشفيين 600 مليون ريال وتصل القدرة الاستيعابية لمستشفى الملك عبد العزيز بالاحساء 280 سريراً ويتكون من ثلاثة طوابق على مساحة «35000م2» قابلة لان تصل الى 400 سرير.
كما يتضمن هذا المشروع انشاء مبانٍ للعائلات ومباني اسكان للممرضات تتسع ل570 ممرضة، وكذلك مباني المسجد والسوق التجاري وحضانة الاطفال والنادي الرياضي ومبنى لسكن العزاب يتسع ل340 شخصا ومطعما للعزاب ايضا.
أما مستشفى الملك عبد العزيز بالدمام فتبلغ قدرته الاستيعابية 100 سرير قابلة لان تصل الى 200 سرير على مساحة (12000 م2» كما يضم المشروع ايضا اسكان العائلات واسكان الممرضات وكذلك مبنى لاسكان العزاب يتسع ل90 شخصا.
يذكر ان الشؤون الصحية في الحرس الوطني قد تلقت توجيها كريما من سمو ولي العهد يقضي بتخصيص 40% من القدرة الاستيعابية والخدماتية لكل من المستشفيين لاستقبال حالات المرضى من المواطنين من غير منسوبي الحرس الوطني.
وسيقوم معالي الدكتور فهد على هامش الزيارة بالاجتماع مع المسؤولين في الشؤون الصحية بالحرس الوطني بالقطاع الشرقي لمناقشة مختلف المعوقات التي قد تواجه الخدمات التي تقدمها الشؤون الصحية لمنسوبي الحرس الوطني والمواطنين، كما سيطلع معاليه على ورشة العمل التي تقيمها الشؤون الصحية لمديري مراكز الرعاية الصحية الأولية بالحرس الوطني وتفقدها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved