أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

عزيزتـي الجزيرة

للحب مفهوم آخر
يجب أن نترجم عواطفنا بشكل إيجابي
عزيزتي الجزيرة:
تحية طيبة
القلب هو الشيء الوحيد الذي ليس له نهاية صلاحية في حُبة فهو متى أحب بصدق فإنه يعطي بصدق وإلى الأبد.. ولكن المهم أن يشعر المرء باستمرارية ذلك الحب من الطرف الآخر ومصداقيته..!!
ولابد أن نعلم أن الحب مسؤولية وليس عاطفة مجردة.. لا يكفي أن نحب حتى نكون سعداء يجب أن نمارس هذا الحب.. أن يكون جزءاً من سلوكنا الايجابي في الحياة..
هل من المعقول أن يغيب من نحبه ليعرف مقدار حبنا ومعرفتنا له.. بعدما تعودنا أن نسعد برؤياه.. وسماع صوته.. وأصبح في حياتنا القلب الخافق.. والروح الشاعرة.. والإحساس النابض.. والعين المبصرة.. وعالمنا بأسره.. ماضيه.. وحاضره.. ومستقبله.. أم أنه يكابر..؟! أم أن ليس له القدرة الكافية على التواصل والعطاء..؟! لو يعلم الذي غاب بأن الذي ينتظره كفيل ليمطر الحياة أملا.. وليعطر الأمل قلباً معطراً بأسراب النوارس المحلقة على سفن الحياة بعودته. لقرر العودة بأسرع وقت ممكن..! فالحب حينما يدخل قلوبنا يتمكن منا ونشعر بعدم القدرة على التحكم في مشاعرنا الصادقة المتأججة بداخلنا من مشاعر متناقضة يصعب تفسيرها.. نكون فيها نتخبط في شرايين وأوردة من نحبهم لا نعلم ماذا وراء الكواليس..؟! في الوقت الذي هم فيه كل شيء بالنسبة لنا..!! خاصة حينما يجد الصدق نظيره.. وحينما تلتقي المشاعر الصادقة بتوأمها..
فماذا يا قلبي عساك أن تفعل..؟! هل تقف مكتوف اليدين لاحول لك ولا قوة.. بينما بيدك أن تفعل كل شيء..؟ ومثل هذا الإنسان الذي أحبك بصدق ألا يستحق منك أن تفكر به وتبعد خوفك وتشعره بأهميته بالنسبة لك ومكانته لديك..؟!! فمن السهل أن تجد في القلب عاطفة لكن من الصعب أن تتولد في داخلك المسؤولية تجاه الحب كعاطفة.. مسؤوليتنا تجاه الحب أن نقبل ردة فعل الطرف الآخر مهما كانت.. لأن الحب الحقيقي نوع راق من التنازلات والتضحية..! فحينما تقتل علاقتك بمن تحب لأنه أشقاك فهذا يعني أنك لم تكن جديراً بهذا الحب. إننا نحب ولكن هل تساءلنا ماذا حقق الحب لنا ولهم.. وما الذي أضفاه على حياتنا وحياتهم؟! رموز كثيرة نحبها في حياتنا ولكننا نكتفي بهذا الحب كعاطفة لا نسعى أبداً للتعبير عن هذه العاطفة.. لا نسعى لاستثمار هذه المساحة الخضراء في قلوبنا.. قد يقسو علينا من نحبهم.. ولكننا نحبهم مهما فعلوا.. فلماذا إذن لا نعترف بهذا الحب..؟! والعاطفة تسكننا والحب ثابت الأركان في قلوبنا.. لا علينا أن نخبر العالم بأننا نحب..!! الحب يعني أن نكون أقوياء تجاه متاعب الحياة.. رغم الظروف.. ورغم تغير النفوس..!! الحب يعني أن نبذل المستحيل لاسعاد من نحب ونرضيه.. يجب علينا ألا نهمل مسؤوليتنا تجاه الحب.. فهو العطاء بحد ذاته.. وهو شريان الحياة.. فالحب الحقيقي لا ينبت إلا في القلوب النابضة بالخير.. والعطاء.. يجب أن نترجم عاطفتنا تجاه من نحبهم بشكل إيجابي.. لأن الحب وحده لا يكفي..!
شيء في الوجدان: حينما يقدر لمشاعرنا أن تلتقي بمشاعر سجنها الواقع خلف قضبانه...!! تظل مشاعرنا أسيرة من تحب.. أسراً من غير قضبان...؟!!
نجود أحمد الصلوي - الرياض

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved