أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 22nd October,2001 العدد:10616الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شعبان 1422

العالم اليوم

منظمة المؤتمر الإسلامي تطلب اجتماعاً (فورياً) لمجلس الأمن لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
عرفات يحث واشنطن على التصدي لوضع شديد الخطورة
* رام الله غزة
الدوحة الوكالات :
طلبت قطر التي تتولى رئاسة منظمة المؤتمر الإسلامي عقد اجتماع فوري لمجلس الأمن الدولي لوقف «الاعتداءات والممارسات الاسرائيلية الخطيرة» ضد الشعب الفلسطيني.ودان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية محاولة إسرائيل استغلال الاحداث والتطورات الجارية على الساحة الدولية لخلق اوضاع جديدة في المنطقة من شأنها تهديد الأمن والاستقرار فيها وتدمير ماتبقى من امل لتحقيق سلام عادل وشامل.
وقال المصدر نفسه في تصريح بثته وكالة الانباء القطرية ان قطر التي تتولى رئاسة منظمة المؤتمر الإسلامي تعبر عن ادانتها واستنكارها لما تمارسه إسرائيل من تصعيد خطير في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
من جهة أخرى حث الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الادارة الامريكية على التدخل لإجبار اسرائيل على الانسحاب من المدن الفلسطينية فيما تمسكت اسرائيل بهذا الاحتلال الجديد لتسهم في خلق وضع وصفه الموفد الخاص للاتحاد الاوروبي بأنه شديد الخطورة في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال قصف المنازل في قلقيلية التي تحاصرها لليوم الثاني على التوالي.
ونفذت القوات الاحتلالية الاسرائيلية منذ فجر امس عدة اعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.وفي اطار ذلك واصلت الدبابات الاسرائيلية التي تحاصر المدينة لليوم الثاني على التوالي قصفها المدفعي لمنازل المواطنين في حي النقار شمال غرب المدينة مما ألحق خسائر مادية جسيمة في عدد من هذه المنازل ومحتوياتها.
كما قامت تلك الدبابات على المحور الجنوبي والجنوبي الشرقي باجتياح أحد حواجز قوات الامن الوطني الفلسطيني واحتلال منزلين وأربعة أخرى شرق المدينة وحولتها الى ثكنات عسكرية بعد طرد سكانها منها.
وذكر مواطنون في المدينة أن الدبابات الاسرائيلية التي بقيت الليلة قبل الماضية تتنقل من محور لآخر دمرت عددامن الشوارع والسيارات المتوقفة.
وعلى صعيد قرى محافظة قلقيلية استمر حظرالتجول الذي فرضه الاحتلال الاسرائيلي على عدد من هذه القرى منها: حبلة وعزون وكفر لاقف وجين صافوط وجيت.
وواصل جيش الاحتلال تحذيره لاهل المحافظة بعدمغادرة منازلهم .. وهدد بأن كل من يخالف ذلك سيتعرض لاطلاق الرصاص عليه.
وفي غضون ذلك توغلت دبابات الاحتلال الاسرائيلي فجر امس في أراض تابعةللسلطة الوطنية الفلسطينية في مدنية جنين بالضفة الغربية.
وذكر شهود عيان أن دبابتين احتلاليتين ترافقهما جرافة عسكرية توغلت اكثر من 200 متروتمركزت في محيط مدرسة الوكالة غرب المخيم.
كما تقدمت دبابات أخرى في منطقة «احراج السعادة» ورابطت على مدخل جنين الغربي في حين تقدمت دبابات أخرى على أطراف المدينة من الجهة الشمالية الشرقية. ازاء ذلك قال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امس ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات طلب من الرئيس الامريكي جورج بوش والادارة الامريكية التدخل والضغط على الحكومة الاسرائيلية للانسحاب من المدن الفلسطينية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved