أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

المجتمـع

إصدارات
كتيب عن السجون المفتوحة عبر القصص الاجتماعية
* كتب خالد الخليفة:
صدر مؤخرا عن دار ابن خزيمة للنشر والتوزيع بالرياض كتيب قصصي اجتماعي للاخصائي الاجتماعي صالح بن عبد الله العثيم وهو الإصدار الأول من السلسلة الذهبية الاجتماعية وعنوانه «السجون المفتوحة عبر القصص الاجتماعية» ويتضمن الكتيب مجموعة من القصص التي ترصد أعماق النفس البشرية وطبيعتها وتطوراتها ويعبر عن صور وصفية لبعض التصرفات المتناقضة .. وتعالج هذه القصص بعض الظواهر الاجتماعي
***************
نشرة «الآفاق» في عددها الجديد تؤكد:
مدارس الملك فيصل تتجه إلى عصر المدرسة الإلكترونية
*كتب منصور البراك:
أصدرت مدارس الملك فيصل العدد الأول لهذا العام من نشرتها الإعلامية «الآفاق» ويشتمل على العديد من الأخبار والفعاليات التي يجري تنفيذها في المدارس من ذلك خبر عن موافقة مجلس الوزراء على إنشاء جامعة أهلية تابعة لمؤسسة الملك فيصل، وتغطية لرعاية الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض للحفل الختامي للمدارس وتكريم الطلاب المتفوقين والمتخرجين. والصفحة الثالثة تغطية لاستعدادات المدارس لبداية العام الدراسي وتهيئة المعلمين لبداية العام ولقاء مدير عام المدارس مع منسوبي المدارس. وتأكيده على توجه المدارس للدخول إلى عصر المدرسة الإلكترونية.
وتتناول الصفحة الرابعة عرضاً لكتاب إدارة الوقت المدرسي، وخبر عن برنامج التعاون التعليمي بين مدارس الملك فيصل وجامعة براون الأمريكية، ومشاركة المدارس في المؤتمر العربي الثاني لمديري المدارس المنعقد في بيروت، وانفراد المدارس بتطبيق تجربة تدريس اللغة العربية بطريقة تكاملية بين مختلف مدارس المملكة.
والصفحة الخامسة تتناول حفل استقبال الطلاب المستجدين وعودة الطلاب، وصدور اللائحة التنظيمية لمجلس الطلبة بالمدارس، واستضافة المدارس لدورة مشرفي الاندية العلمية بمدارس منطقة الرياض لمدة أسبوع. وخبر عن العاملين الجدد في المدارس والبالغ عددهم أكثر من 20 معلماً ومعلمة وموظف ومستشار. وتم تخصيص عشر صفحات عن النادي الصيفي الثالث للمدارس مشتمل على عرض مصور لبعض الزيارات والفعاليات التي تمت في النادي. يلي ذلك خمس صفحات من النشرة تعرض المقالات وانشطة المدارس باللغة الانجليزية وتقع النشرة في عشرين صفحة. ة إلى جانب تسليط الضوء بلغة مبسطة على المعاناة والآلام التي يجدها الإنسان من داخله أو من حوله وما يمكن من مفاتيح لإخراج نفسه من متاعبها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved