أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

المجتمـع

مركز الإشراف التربوي بالروضة ينظم لقاء خاصاً بمعلمي الصفوف الأولية
* الرياض بندر الرشودي:
أقام مركز الإشراف التربوي بالروضة في مدينة الرياض لقاء المشرفين التربويين بمعلمي الصفوف الأولية في المدارس التابعة للمركز في قاعة الاجتماعات بمدارس الشمس الأهلية في مدينة الرياض.
وقد اشتمل اللقاء على برنامج شامل افتتح بكلمة للمشرف الأستاذ سليم الطيار رحب في بدايتها بالمعلمين شاكرا لهم حضورهم.
كما قدم شكره الجزيل لإدارة مدارس الشمس ا لأهلية على استضافتهم لهذا اللقاء موضحا في ثنايا كلمته الأهداف المنشودة من هذا اللقاء والتي تنصب حول كيفية تفعيل العملية التربوية والتعليمية وكذلك تبادل الخبرات التربوية لما فيه خير وصالح أبنائنا الطلاب.
بعد ذلك تطرق المشرف الأستاذ شليل البدراني إلى طرائق التدريس للصفوف ا لأولية وأخطاء التلاميذ في القراءة والكتابة «أسبابها الحلول» وذلك عبر ورشة عمل شارك فيه جميع الأساتذة المشاركين في اللقاء.
ثم تناول المشرف التربوي الأستاذ علي المزيد فوائد التخطيط اليومي للدروس وأهميته إضافة إلى الأخطاء التي يقع فيها المعلمون في طريقة التخطيط اليومي، وذلك أيضا عن طريق مشاركة جميع الأساتذة في ورشة عمل على شكل مجموعات .ومن ثم مناقشة الأستاذ المزيد لجميع أطروحات وآراء المجموعات في هذا الموضوع.
واختتم الأستاذ المزيد فقرته بتوزيع حقيبة المعلم الجديد على تدريس الصفوف الأولية على المشاركين والتي اختارها ورتبها لتكون مرجعا ويستفيد منها المعلم لتضيء له ا لطريق وتثير لديه رغبة البحث والتقصي عن كل ما هو جديد في ميدان التربية والتعليم حيث احتوت الحقيبة على العديد من المواضيع المهمة لمعلم الصفوف الأولية.
ثم تحدث المشرف الأستاذ سليمان المنيع عن التقويم في الصفوف الأولية مبينا أهدافه وطريقة تفعيله ودوره في سبيل تقويم أداء الطلاب.
وفي ختام اللقاء أجاب المشرفون التربويون على استفسارات المعلمين التي تركزت حول العملية التربوية والتعليمية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved