أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

الاقتصادية

مناقشة لائحة نظام المطبوعات والنشر:
المسفر يجتمع بأعضاء اللجنة الوطنية للإعلان بمجلس الغرف
* الرياض الجزيرة:
اجتمع أمس الثلاثاء وكيل وزارة الإعلام المساعد للاعلام الداخلي الأستاذ مسفر بن سعد المسفر مع أعضاء اللجنة الوطنية للاعلان بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بمقر المجلس وذلك من أجل مناقشة اللائحة التنظيمية الجديدة لنظام المطبوعات والنشر.
صرح بذلك أمين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية المهندس أسامة محمد مكي الكردي الذي قال ان هذا الاجتماع يأتي في إطار التعاون المشترك ما بين القطاع الخاص والحكومي.
وقال الكردي: ان اللائحة جاءت لتؤكد دعم المملكة لكل ما يخدم الدين الاسلامي وأبناء هذا البلد والمحافظة على المعتقدات والعادات الاجتماعية الايجابية ومحاولة الارتقاء بالمجتمع الى أعلى المستويات من خلال تحديث الأنظمة وجعلها تكون في خدمة المواطن وموائمته مع المتغيرات المحلية والدولية خصوصا في ظل سعي المملكة إلى الانضمام الى منظمة التجارة العالمية (WTO).
وأضاف الكردي ان من ابرز ما تحدثت عنه اللائحة هو فترات الاعلان في أشرطة الفيديو بحيث تكون فترات محددة وأيضا مدة الإعلان محددة كما كان هناك تحديد على نسبة الاعلان في الصحف بحيث لا تزيد نسبة الاعلان في الصفحة الأولى عن 50% ولا يزيد اجمالي الاعلان في الصحيفة عن 40% بالاضافة إلى انه لابد من التنسيق مع وزارة الاعلام في حالة اصدار ملاحق إعلانية أسبوعية وذلك من أجل مراعاة اصدار ملاحق متزامنة.
وأوضح الكردي ان المجلس يسعى جاهداً من أجل ابراز دور المجتمع الاقتصادي الذي شهد تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة وذلك من خلال الدعم اللامحدود من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي كان خلال العشرين عاما من توليه الحكم وهو يبني مجتمعاً اقتصادياً قوياً يستطيع ان يكون قويا في مواجهة الأزمات الاقتصادية وان يكون قادراً على النهوض بالسوق الاقتصادي وهذا ما أثبتته التجارب التي حدثت في فترات متفاوتة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved