أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

الاقتصادية

« الجزيرة» رافقت مفتشي الوزارة
التجارة تغلق مستودعين للأحذية بحي السلي بالرياض
العبد العالي: نعمل على مكافحة أساليب الغش وتطبيق مقتضى الأنظمة بحق المخالفين
* الرياض عبدالعزيز القراري:
إثر الجولات المسائية التي يقوم بها مفتشو وزارة التجارة أغلقت الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة مستودعاً يضم أعدادا كبيرة من أجزاء الأحذية وأحذية غيرت ماركاتها إلى ماركات عالمية بينما هي مقلدة.
كما ضم المستودع عدداً من أجهزة الخياطة وعلى الفور تم استدعاء صاحب المستودع للتحقيق معه تمهيدا لإحالته الى لجنة الفصل في قضايا الغش التجاري للنظر في قضيته وفي نفس الموقع ضبطت الوزارة مجموعة من العمالة وهي تمارس عملها تحت جنح الظلام بتحميل كمية من «الكراتين» التي تحمل أحذية مقلدة ولا تحمل بيانات بلد الصنع بالإضافة إلى عدم وجود ترخيص مزاولة نشاط وعدم وجود لوحة في الموقع وتم استدعاء صاحب المستودع وحجز الكميات الموجودة في المستودع ومنع نزولها إلى الأسواق.
وقال د. عبدالعالي العبد العالي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري: إن هذه الجولات تأتي انطلاقا من توجيهات معالي وزير التجارة بتكثيف متابعه المحلات والمستودعات والمصانع التجارية للتأكد من تطبيقها للأنظمة والقوانين التي ينص عليها النظام التجاري بالمملكة.
وأكد العبد العالي بأن أي إخفاء للبيانات يعتبر غشاً صريحا والوزارة لا تتهاون مع مرتكبي الغش التجاري وتطبق ضدهم أشد العقوبات.
وبين العبد العالي بأن الوزارة والأجهزة التابعة لما تولي موضوع الرقابة على الأسواق جل اهتمامها وعنايتها وتسعى جاهدة للنهوض بهذا الدور بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتحقق من سلامة وجودة السلع والمنتجات الغذائية الواردة إلى المملكة أو المصنعة محليا ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة كما تعمل على مكافحة أساليب الغش والخداع والتدليس.
مشيرا إلى أن الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري مدعمة بكوادر وطنية مدربة ومؤهلة تأهيلاً علمياً يمكنها من مزاولة عملها على أكمل وجه وتقوم الإدارة بزيادة قدراتهم من خلال إشراكهم في التجمعات الدولية ومنها المشاركة في الندوة الثانية لمكافحة الغش التجاري والتقليد بدول مجلس التعاون الخليجي والتي شاركت بها الإدارة بورقة عمل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved