أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

القرية الالكترونية

من خلال موقع بي بي سي أونلاين
برامج تفاعلية لتعليم اللغة الإنجليزية على الإنترنت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
أعلن موقع بي بي سي أونلاين (BBCArabic.com)، الذي يقدم متابعة للأخبار على مدى 24 ساعة، عن انطلاق مبادرة تعليمية جديدة تمكِّن زوار الموقع من استخدام برامج تفاعلية خاصة لتعليم اللغة الإنجليزية للدارسين من مختلف المستويات.
وقد علق حسام السكري رئيس BBCArabic.com على هذا المشروع قائلا: تعتمد مبادرة بي بي سي هذه على برامج تفاعلية خاصة تم تصميمها لتلبية حاجات مستخدمي الإنترنت العرب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية .
وأضاف: وبانطلاق هذه المبادرة يصبح موقعBBCArabic.com مدرسة مفتوحة على مدى 24 ساعة يوميا. نحن ندرك العقبات التي يواجهها عدد كبير من الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية حيث يصعب على بعضهم الالتحاق بمراكز تعليمية أو مدارس متخصصة لأسباب عدة وانطلاق هذا البرنامج سيمكنهم من متابعة دراستهم للغة الإنجليزية متى شاؤوا.وتتضمن صفحات تعليم اللغة الإنجليزية على موقع BBCArabic.com حاليا ثلاث سلاسل تعليمية ذات مستويات مختلفة هي «مذكراتي من لندن و«تجارب من الحياة» و«كلمات في الأخبار».
«مذكراتي في لندن» سلسلة من عشر حلقات تعرض لتجربة طالبين عربيين يزوران لندن للمرة الأولى وتقدم العديد من الاصطلاحات اليومية وتهدف إلى تعريف الدارس بجوانب الحياة المختلفة في العاصمة البريطانية.
«تجارب من الحياة» سلسلة من عشر حلقات تهتم بتجارب بعض أفراد الجالية العربية في بريطانيا من بينهم رسام كاريكاتوري وشرطي ومصمم صفحات على الإنترنت.
كلمات في الأخبار في كل أسبوع تعرض هذه السلسلة لمصطلحات جديدة تأتي في سياق الأخبار والأحداث العامة تدعمها تقارير صوتية باللغة الإنجليزية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved