أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

متابعة

غضب وزير الدفاع الأمريكي من تسرب تفاصيل العمليات العسكرية في أفغانستان إلى وسائل الإعلام
* واشنطن د ب أ:
أعرب وزير الدفاع الامريكي رونالد رامسفيلد أمس عن غضبه إزاء تسرب تقارير إلى وسائل الاعلام قال إن من شأنها أن تعرض للخطر حياة رجال الكوماندوز الامريكيين الذين يقومون بعمليات داخل أفغانستان.
وقال رامسفيلد إن «شخصا ما في البنتاجون وزارة الدفاع الامريكية» قد «تصرف بصورة لا تنم عن الشعور بالمسؤولية» وأبلغ الصحفيين عن نزول جنود أمريكيين في أراضي أفغانستان بينما كانت أول غارة يقوم بها رجال الكوماندوز لا تزال تجري يوم الجمعة الماضي.
وكان الوزير الامريكي يشير بذلك إلى الانباء التي أوردتها الصحف، في بادئ الامر صحيفة واشنطن بوست ثم بعد ذلك صحف أخرى، صادرة صباح يوم الجمعة الماضي والتي ذكرت أن القوات الخاصة الامريكية تعمل بالفعل داخل أفغانستان.
وظل رامسفيلد طوال يوم الجمعة الماضي يلاحق بوابل من الاسئلة حول انتشار أفراد القوات الخاصة ونوع العمليات المكلفين بها، وهي أسئلة رفض الاجابة عليها.
وقال رامسفيلد في المؤتمر الصحفي اليومي بالبنتاجون «إن حقيقة ان بعض المراسلين الصحفيين يتوفر لديهم معلومات كافية عن تلك العمليات كما هو واضح من أسئلتهم وتنشر رواياتهم في الصحف إنما تعود كما هو واضح إلى قيام شخص ما في البنتاجون بتزويدهم بتلك المعلومات، ومن الواضح أن هذا يمثل خطورة على حياة الافراد القائمين على تنفيذ العملية».
وكرر رامسفيلد وعده السابق بعدم الكذب على الصحفيين مطلقا غير انه شدد على أنه لن يناقش تفاصيل العمليات التي يمكن أن تشكل خطرا كبيرا على الجنود، وبالتالي رفض رامسفيلد ورئيس هيئة الاركان المشتركة الجنرال ريتشارد مايرز الاجابة على استفسار وجهه أحد الصحفيين حول ما إذا كان جنود أمريكيون يعملون الآن داخل أفغانستان أم لا.
غير أنهما اعترفا بقيام الطائرات الحربية الامريكية بقصف مواقع طالبان وتنظيم القاعدة شمالي كابول وحول مدينة مزار شريف الاستراتيجية للمرة لاولى منذ بدء الحملة الجوية في السابع من الشهر الحالي.
وقال مايرز إنه قد تم التحول من قصف المنشآت الثابتة إلى قصف مواقع القوات.
ويعكف البنتاجون على تقويم مزاعم طالبان القائلة إن قنبلة أمريكية انحرفت عن هدفها وأصابت أحد المستشفيات في مدينة هيرات بغرب البلاد، مما أسفر عن مقتل 100 مدني. وقال مايرز ورامسفيلد إنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على الاطلاق» يؤيد ما تزعمه طالبان.
كما رفضا أيضا مزاعم طالبان بأنه تم إسقاط طائرتي هليكوبتر أمريكيتين أثناء الغارة التي قام بها رجال القوات الخاصة يوم الجمعة الماضي.
ويقول البنتاجون إن طائرة واحدة تحطمت في باكستان أثناء محاولتها الهبوط مما أدى إلى مصرع جنديين وأن الحادث كان عرضيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved