أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

محليــات

سموه دشن الحملة الوطنية الشاملة
أمير الباحة: الأمن محور التنمية وركيزة الحضارة
* الباحة واس:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية المرحلة الثانية تحت عنوان «حتى لا تروح الروح» وذلك بمركز التدريب والتجنيد التابع لشرطة منطقة الباحة في الباحة .وكان في استقبال سموه بالمركز وكيل امارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عبدالرحمن بن ناصر السنيدي ومديرو الادارات الامنية بالمنطقة.
ولدى وصول سموه بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز تدشين الحملة قائلا «بسم الله الرحمن الرحيم ... نعلن على بركة الله افتتاح الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية في مرحلتها الثانية بمنطقة الباحة ...والله الموفق» ثم تم رفع علم الحملة.
عقب ذلك ألقى مدير شرطة منطقة الباحة كلمة رحب خلالها بسمو أمير منطقة الباحة وشكره على حضوره الحفل مؤكدا أن الحملة تركز على مكافحة السرعة والمخدرات .
وأبرز ماتحقق خلال المرحلة الاولى من الحملة مبينا أن المرحلة الثانية جاءت امتدادا لما تحقق من نجاحات للمرحلة الاولى مع اختلاف محاورها.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم مدير عام تعليم البنين بمنطقة الباحة الدكتور هجاد بن عمر الغامدي أبرز فيها الدور الذي تؤديه الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية خلال مرحلتيها التي تركز على مشاكل المجتمع باختلاف درجاتها .
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور .
بعد ذلك ألقى سمو الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز كلمة عبر خلالها عن سعادته بتدشين انطلاقة المرحلة الثانية من الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية داعيا الله العلي القدير أن تحقق أهدافها المرجوة مثلما تحقق لسابقتها نحو إثراء الحس الامني لدى المواطن والمقيم وإرشاده الى تجنب المخاطر المحيطة بحياته وأمنه واستقراره والتقيد بكل أسباب النجاة «إن شاء الله تعالى» بعيدا عما يعكر صفو الحياة .
وقال سموه «إن ما تنعم به بلادنا من أمن واستقرار لم يكن صدفة لولا تحكيم شرع الله ثم يقظة رجال الامن والمواطنة المخلصة لابناء الوطن الذين تجمعهم العقيدة الصافية والولاء الصادق لقيادتهم ووطنهم . . فكانت بتوفيق الله المملكة دوحة أمن وأمان».
وأكد سموه أن الامن محور التنمية وركيزة الحضارة وبدونه تصبح الحياة ضربا من الفوضى والعبث مشيرا سموه الى أن قيادتنا الرشيدة منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز «رحمه الله» استشعرت هذه المسؤولية فعملت بكل السبل والامكانيات لتوفير الحياة الآمنة التي تصون كرامة الفرد وتحفظ حقوق المجتمع حتى نالت المملكة مكانة مثالية في أمنها واستقرارها جعلت الكثير من الدول تقف بإعجاب واقتداء للانجاز الامني بالمملكة .
وتمنى سموه في ختام كلمته لرجال الامن المخلصين العون والتوفيق في مهامهم واعمالهم سائلا المولى جلت قدرته أن يحفظ لبلادنا قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وان يديم الله علينا نعمة الامن والاستقرار .
عقب ذلك بدأت مسيرة المركبات المشاركة من الادارات الحكومية بالمنطقة والتي تحمل عنوان الحملة ثم جرى استعراض لعدد من الفنون الشعبية التي تشتهر بها المنطقة .
إثر ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بتسليم الشهادات والدروع التذكارية للمساهمين والمشاركين بالحملة وتسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة .
كما قدم درع تذكاري لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة تسلمه نيابة عنه وكيل إمارة المنطقة المساعد أحمد بن منيف المنيفي .
وفي نهاية الحفل أوضح سمو أمير منطقة الباحة في تصريح صحفي أنه سيتم « إن شاء الله» قريبا دعم المنطقة بالآليات بناء على تعليمات سمو وزير الداخلية معبرا عن شكره وتقديره لسموه على متابعته واهتمامه بالمنطقة واحتياجاتها.
وتطرق سمو الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز لحملة خادم الحرمين الشريفين لدعم اللاجئين في أفغانستان التي نظمت مؤخرا مشيدا بدعم المملكة العربية السعودية لجميع القضايا العربية والاسلامية ورعاية المسلمين في كل مكان .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved