أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

محليــات

أمير القصيم يدشن الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية
* بريدة ناصر الفهيد:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم مساء امس الأول الاثنين حفل تدشين الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية (المرحلة الثانية) وذلك في مسرح مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة..
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل امارة منطقة القصيم الاستاذ علي بن سليمان السويلم ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ونائب مدير شرطة منطقة القصيم العميد عبدالقادر طلحة ومدير مرور منطقة القصيم العقيد سليمان العجلان والعقيد عبدالله البدراني وعدد كبير من المسئولين والضباط..
وفور وصوله قام سمو الأمير فيصل بن بندر بافتتاح الحملة بازاحة الستار عن شعار الحملة معلنا بداية تدشينها في مرحلتها الثانية التي تحمل شعار (حتى لا تروح الروح)..
وبعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم رتله ملازم اول فيصل الحربي ثم القى مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب كلمة رحب فيها بالحضور وبرعاية سموه وقال انها مناسبة سعيدة وبداية خير وبركة برعاية المهندس الاول في المنطقة ثم تطرق في بداية كلمته الى الامن في بلادنا وقال انه اصبح مضرب المثل لبلادنا وان هذا الامن والاستقرار الذي نعيشه لم يأت من فراغ بل نتيجة عيون ساهرة وقيادة حكيمة وتمسك بشريعة الله مما كان له أكبر الاكثر في ان يكون الامن السعودي مستقرا ومضربا للمثل وهذه الحالة من الامن والاستقرار ولله الحمد والمنة يشهد بها الجميع ويتمناها كل من اقلقتهم الفتن والفوضى في بلاد اخرى..
بعد ذلك القيت كلمة اهالي منطقة القصيم القاها الاستاذ احمد بن عبدالله التويجري امين عام الغرفة التجارية بمنطقة القصيم حيث رحب بالحضور وشكر سمو الامير على رعايته واهتمامه في كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطن ثم شكر رجال الاعمال في المنطقة على حرصهم بالحضور في بداية تدشين الحملة.. كما اشاد برجال الاعمال على جهودهم الكبيرة التي ساعدت ولها مردودها الايجابي من خلال توعية العاملين في ا لمؤسسات والشركات الاهلية الامر الذي ساهم في تقليل نسبة الحوادث والمساهمة في نجاح الحملة.. ثم قدم التويجري شكره الى رجال الامن في المنطقة وعلى رأسهم اللواء خالد بن عباس الطيب على ما قدموه وما زالوا يقدمونه من جهود كبيرة وموفقة..
بعد ذلك تم عرض سينمائي وثائقي يحكي المرحلة الاولى والذي سيتم توزيعه على جميع المرافق التعليمية في المنطقة للتوعية وهو عرض توعوي عن المخاطر التي يسببها عدم التقيد بالامن والطرق السليمة لتجنب تلك المخاطر..
وفي ختام الحفل القى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كلمة قال فيها بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين..
الاخوة الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ونحن نبدأ هذا اليوم هذه الحملة التي لو امعنا النظر في مسماها لوجدناها مطلبا لكل مواطن ان يساهم مع رجال الامن في تفعيلها.. فهي حملة وطنية شاملة.. والوطن مسئولية الجميع وليس مخصصا في تفعيل هذه المسئولية جهاز الامن فقط بل كل مواطن مسئول في كل موقع يكون فيه... ان التوجيه الكريم الذي استمعنا اليه جميعا من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يوم الاربعاء الماضي في بداية هذه الحملة يجب علينا ان نجعل من هذه الكلمة في معانيها وفي ما تتضمنه من اهداف سامية تجاه هذا الوطن وأبنائه.. فلنجعل جميعا هذه الكلمة منهج عمل لنا في كل موقع وتبني سموه ان يكون اول من يدشن هذه الحملة وفقا للتوجيهات الكريمة من مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني انما يعطي الدلالة الواضحة والأكيدة على ان الامن في هذه البلاد هو المطلب الأساسي لكل انسان ويؤكد ايضا ان السلامة والحفاظ على النشء وعلى ابناء هذا الوطن والمقيمين فيه من كل ما يعكر صفو الحياة ويسيء الى منجزات هذا الوطن لذلك يجب علينا ان نتكاتف بجهودنا ونتعاون مع رجال الامن الذين عليهم واجبات نحن ولله الحمد على قناعات من تأديتهم لها بالصورة الكاملة والواضحة ومطلبي منهم جميعا ان يحتووا المواطن وان يتعاملوا في كل امورهم بالجد والاخلاص والحكمة والاحتواء السليم لكل عنصر سليم يهدف الى خدمة هذا الوطن بتعاون مستمر باذن الله..
أرجو من اخواني جميعا في جهاز الامن وعلى رأسهم سعادة مدير شرطة المنطقة اللواء خالد الطيب وزملاؤه الكرام الانجازات الجيدة الرائعة التي بانت لنا جميعا في حملتنا الاولى واتمنى ان تكون هذه الحملة محققة للاهداف وان نستفيد من سلبيات الحملة الاولى وان نجعل الايجابيات هي السائدة وهي التي تركز وتدعم ليكون العطاء مثمرا والنجاح واضحا للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وبعد ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved