أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

محليــات

العبدالجبار يفتتح ورشة لمديري المراكز الصحية بالحرس الوطني
* الدمام حسين بالحارث:
يفتتح معالي الدكتور فهد العبد الجبار المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني صباح اليوم الأربعاء ورشة العمل الخاصة السنوية التي يعقدها مديرو المراكز الصحية التابعة للحرس الوطني في المملكة ويستضيفها لهذا العام مركز الرعاية الصحية بمدينة الهفوف بمحافظة الأحساء.
وستناقش الورشة العديد من الموضوعات الإدارية والفنية في القطاع الصحي بالحرس الوطني.
كما يقوم معالي الدكتور العبدالجابر بزيارة تفقدية لمشروع مستشفى الملك عبدالعزيز بالدمام وزيارة مماثلة لمشروع مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء.
يذكر ان هذين المستشفيين اللذين يعتبران هدية من الحرس الوطني لابناء المنطقة الشرقية يعكسان تطور في مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة تتكونان من التالي:
مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء.
يتسع المستشفى ل 280 سريرا ويتكون من ثلاثة أدوار بمساحة إجمالية 35000م2 تشتمل على القبو الدور الأرضي والدور الأول، ويشتمل على مطبخ ومطعم يتسع ل 572 فردا والصيدلية والمختبر والسجلات الطبية والمستودعات والثلاجة والمغسلة وقسم التعقيم وغرف المعدات الكهربائية والميكانيكية.
أما الدور الأرضي فيشتمل على العيادات الخارجية والصيدلية وعدد أربع غرف عمليات إضافة إلى عدد اثنتين من غرف العمليات اليومية كما يحتوي على ثمانية أسرة لغسيل الكلى منها سيريران خاصان بمرضى العزل وقسم للعلاج الطبيعي وقسم الأشعة والمناظير وغرفة الطوارئ ووحدة العناية المركزة وقسم الولادة وملحق به غرفتا القيصرية وست غرف ولادة وقسم للإدارة ومصلى.
أما الدور الأول فيشتمل على أجنحة المرضى وتتكون من جناح عام للرجال وجناح عام للنساء وجناح للأطفال وجناح أمراض النساء وجناح الولادة وجناح النساء وعدد اثنين من أجنحة جراحة الرجال وجناح خاص بأمراض العيون والأنف والأذن وجناح خاص بكبار الشخصيات.
أما مبنى الخدمات فيشتمل على معدات التكييف وورش الخدمات والصيانة.
ويضم إسكان العائلات والممرضات ويشمل عدد 8 فلل ديلوكس، 3 مبان شقق«غرفتي نوم» تشتمل على 36 شقة.
3 مباني شقق«غرف نوم» تشتمل على 36 شقة، مبان لاسكان الممرضات تتسع ل 570 ممرضة، مسجد، سوق تجاري، حضانة أطفال، ناد رياضي ومسبح يشتمل على صالة احتفالات، ملاعب خارجية
إسكان العزاب ويشتمل على مايلي:
عدد1مبنى لاسكان الفنيين يتسع ل 90 شخصا، ملاعب خارجية، إسكان للعمال يتسع ل 250 شخصا، مطعم للعزاب يتسع ل 200 شخص، ناد مكاتب لمقاول الصيانة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved