أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

مساء اليوم في الخبر
القادسية وأحد .. وبينهما كأس الفيصل
* كتب ناصر الفهيد:
بعد صلاة العشاء من مساء اليوم الاربعاء تزحف جماهير الكرة في المنطقة الشرقية الى ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي في الراكة بالخبر لمشاهدة اللقاء الختامي لكأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله على مستوى اندية الدرجة الاولى والذي يجمع بين فريقي القادسية من الخبر .. وأحد من المدينة المنورة.
القادسية.. احد .. افضل فرق الدرجة الاولى في المسابقة والاقوى وزعيما المجموعتين.. القادسية زعيم المجموعة الاولى .. وأحد زعيم المجموعة الثانية..القادسية الذي قدم مستويات قوية في البداية ثم تقهقر في الجولات الاخيرة وصل للنهائي باستحقاق حيث جمع في مجموعته ثماني عشرة نقطة من ستة انتصارات قوية خطف في فوزه الاخير زعامة المجموعة وتأهل لملاقاة ثاني المجموعة الثانية رفيق دربه في مشوار الهبوط من الممتاز فريق سدوس وتجاوزه بهدف وتأهل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه...اما احد فهو يختلف عن القادسية .. فأحد الصاعد من الدرجة الثانية قدم مستويات افضل واقوى في مجموعته وحقق بطولة المجموعة بدون خسارة وتأهل لملاقاة فريق التعاون ثاني المجموعة الاولى وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف وتأهل بجدارة الى النهائي بدون خسارة ليكون الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يخسر...
القادسية بدأ في الاكتمال مؤخرا وشارك نجومه ولاعبوه الاجانب وربما هذا ما جعله يعاود التألق عقب التذبذب الذي حدث له وخسارته لقاءين في الادوار التهميدية..
القادسية اليوم يلعب على ارضه وبين جماهيره وربما ان ذلك سيكون ورقة رابحة له في لقاء الليلة وعاملا مساعدا في الحاق الخسارة بضيفه وتحقيق الكأس.
احد الفريق المتجدد والمتطور كثيرا عن احد 1420ه تغير مستواه الى الافضل واصبح مترابطا اكثر ويملك هجوما قويا يعرف طريق المرمى جيدا..وأحد الذي يعود بعد غياب موسم عن الاولى بلا شك يبحث عن البطولة وحمل الكأس لتكون بداية قوية له في مشوار مسابقات الموسم لاندية الاولى.. واعتقد ان احد قادر على ذلك متى ما واصل تقديم مستوياته التي قدمها في المسابقة وخاصة امام التعاون الذي قدم فيه ابناء طيبة مستوى كبيرا استحقوا من خلاله التأهل بجدارة الي النهائي..
كلاكيت نهائي سابق
هذا النهائي هو النهائي الثاني الذي يجمع الفريقين وجها لوجه فقد التقى الفريقان عام 1420ه في النهائي الذي اقيم في المدينة المنورة وانتهى اللقاء بفوز كبير للقادسية على المستضيف امام جماهيره وعلى ارضه بثلاثة اهداف نظيفة وحمل الكأس معه الى الخبر..
واليوم يعاود الفريقان لعب الدور نفسه ولكن هذه المرة المستضيف هو القادسية الذي يلعب على ارضه وبين جماهيره ولا ندري هل يثأر ابناء طيبة ويخطفون الكأس ويردون الدين لبني قادس ام يؤكدها ابناء الخبر ويحققون الكأس للمرة الثانية على حساب احد؟!!
من يعادل التعاون؟
اقيمت المسابقة منذ الموسم 1413ه اي انها اقيمت تسعة مواسم وقد حقق البطولات التسع ثمانية فرق يتزعمها فريق التعاون الذي فاز بالكأس مرتين كأول فريق يحقق هذا الانجاز عامي 14171421ه.. بينما حققها مرة واحدة كل من النهضة 1413ه.. الطائي 1414ه احد 1415ه.. هجر 1416ه الأنصار 1418ه القادسية 1419.. الخليج 1420ه..ومن هنا يكون طرفا النهائي هذا المساء فريقا القادسية واحد قد حققا اللقب مرة واحدة قبلا والفائز منهما اليوم سيكون معادلا للتعاون في الحصول على الكأس فمن هو يا ترى.. القادسية .. أم أحد؟!
صاحب الأرض يخسر!!
في المواسم الاربعة الاخيرة من المسابقة كانت الارض تلعب ضد اصحابها في النهائيات، ففي عام 1418ه خسر القادسية من الانصار في الدمام.. وفي عام 1419ه خسر احد من القادسية في المدينة..
وفي عام 1420ه خسرالشعلة من الخليج في الخرج.. وفي العام الماضي خسر هجر من التعاون في الاحساء ولا ندري هل يكسر القادسية هذه القاعدة ويفوز على ارضه ام تستمر عقدة الارض وتكون من صالح فريق احد؟عموما.. لقاء مثير وجماهيري سهرة كروية في بداية اجازة الاسبوع .. هل تكون الافراح شرقاوية وتسهر الخبر بانجاز فريقها.. ام تنتقل الافراح الى طيبة الطيبة ويحمل الكأس معه إلى المدينة؟
هذا ما سنعرفه بعد نهاية المباراة..
أبطال الكأس منذ اقامتها
الموسم الفريقان الملعب الفائز النتيجة
1413ه النهضة * أحد الدمام النهضة 3/1
1414ه العربي * الطائي عنيزة الطائي صفر/1
1415ه أحد * الطائي المدينة أحد 4/1
1416ه هجر * النهضة الاحساء هجر 5/4
1417ه التعاون * الجبلين بريدة التعاون 3/صفر
1418ه القادسية * الانصار الدمام الأنصار صفر/1
1419ه أحد * القادسية المدينة القادسية صفر/3
1420ه الشعلة * الخليج الخرج الخليج صفر/1
1421ه هجر * التعاون الاحساء التعاون 1/2
1422ه القادسية * أحد الخبر ؟ ؟

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved