أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

هدد
لا فض فوك يا أبا فيصل
توفيق الخليفة
ما قاله صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز في مداخلته الرائعة في خيمة ال«art» هو بالضبط ما نعانيه من قبل الاتحاد الآسيوي، فهذا الاتحاد لا يغفل أي مناسبة يستطيع من خلالها محاربة الرياضة السعوية إلا ويستغلها أسوأ استغلال، كما أبدى الأمير أسفه إلى الاتحاد الآسيوي على تأهل الكرة السعودية المونديال العالمي لثالث مرة على التوالي بعد أن لعب على كأس آسيا خمس مرات متتالية في انجازين غير مسبوقين على المستوى القاري.
لن ننسى الجميل يا بحرين
لعبت البحرين مباراة العمر مع المنتخب الإيراني المحظوظ جداً في هذه التصفيات وقدمت أداء ولا أروع وحرث لاعبو المنتخب البحريني المستطيل الأخضر حتى خيّل لنا بأن الموجودين بالملعب أحد عشر لاعباً وليسوا اثنين وعشرين، فلأول مرة أرى علي دائي فارع الطول يتحول إلى قزم بين المدافعين الأبطال، ولو لعبت البحرين بهذا المستوى في جميع مباريات التصفيات لاحتلت المركز الأول بكل صراحة، وكما لاحظ الجميع اصرار اللاعبين البحرينين على اهداء البطاقة الأولى للفريق السعودي ولعبوا بحماس يفوق الحماس السعودي في لقائهم مع تايلند.. ألف شكر للبحرين قيادة وشعباً.
متى نضع الحروف على النقاط؟؟
على الرغم من المستويات الرائعة التي قدمها المنتخب السعودي في هذه التصفيات خاصة تحت إشراف «الداهية» ناصر الجوهر إلا أننا كنا محتاجين إلى «فزعة حميا» من الأشقاء في المنامة والسؤال الذي يطرح نفسه هل سنغض الطرف عن أخطائنا التي كادت أن تكلفنا التأهل؟ سواء عن المدرب السابق وتخبطه في اختيار اللاعبين أو سوء اختيار اتحاد الكرة لمدرب قدير لقيادة دفة الأخضر للانجازات، هل كنا محتاجين لأن نخسر خمس نقاط في أولى مبارياتنا كي نكتشف وجود ناصر الجوهر؟! إن اقالة أي مدرب لا تعني فشل المدرب بقدر ما تعني سوء اختيار هذا المدرب والذي قد يكون مدربا قديرا ولكنه لا يناسب فريقنا يجب أن نضع الحروف هذه المرة على النقاط فنقاطنا المطلوبة نعرفها جيداً ولكننا نضيع الأحرف أحياناً.
وا أسعداااااه
تلك هي صرختي إلى الفريق أسعد عبدالكريم، فكل مناسبة سعيدة تعيشها الرياضة السعودية نفاجأ بتصرفات لا مسؤولة من قلة من المشجعين السعوديين، والذين يجوبون الشوارع رافعين الأعلام وأجسامهم تكاد تخرج كلياً من سياراتهم وهذا خطر يهدد حياتهم وحياة الآخرين، كما أن لتجمهرهم في مناطق معينة يضايق المارة والسكان في آن واحد، شخصياً لا أملك الحل لهذه المشكلة ولكن متأكد من حسن تدابيركم لردع مثل هؤلاء القلة من الجماهير، كما أن الإعلام مشارك مع هؤلاء الجماهير حينما ينشر صورهم دون أي اشارة إلى فداحة الخطأ الذي يرتكبونه.
كلمات كتبتها خلال الشوط الأول
ما هي غريبة فوزنا الليله
عادة الأبطال تتويج الكؤوس
هذا السعودي شالها شيله
حنا هل العارض رفيعين الرؤوس
وصلتوا القمه
بجهد وتعب وفنون
يا عالي الهمه
في لعبكم مفتون
ما هي غريبة فوزنا الليله
عادة الأبطال تتويج الكؤوس
هذا السعودي شالها شيله
حنا هل العارض رفيعين الرؤوس
باسم العرب نلعب
ونفرج الملعب
واللي مع الاخضر
عمره ولا يتعب
يا رافعين أعلامنا
هذا الوطن عالي
يا محققين أحلامنا
أول وتالي
ما هي غريبة فوزنا الليله
عادة الأبطال تتويج الكؤوس
هذا السعودي شالها شيله
حنا هل العارض رفيعين الرؤوس
أرض.. أرض
* المحلل الرياضي في قناة الجزيرة أيمن جادة يقول إنه يرشح المنتخب الكويتي للتأهل إلى كأس العالم عن المجموعة الأولى «ما يشوف شر إن شاء الله »المهم لازم يحافظ على مواعيد الدواء قبل نشرة الأخبار الرياضية في قناة الجزيرة».
* قناة دبي الرياضية تمنت ملاقاة المنتخب السعودي للمنتخب الإماراتي!! هل يعتقدون أن السعودية أسهل أم لا يريدون أن يروا فريقين خليجيين في المونديال العالمي؟
* حمل اللاعبين البحرينيين للعلم السعودي بعد نهاية مباراتهم أبكاني!!
* الدوخي لم يعد «يدوخ» مثل أول.
* هدف الجمعان الأروع في الجولة الأخيرة.
* تعجبني كتابات الزميل صالح السليمان.
* «خلاص قضى قازي»
xtawfiqx@aol.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved