أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th October,2001 العدد:10618الطبعةالاولـي الاربعاء 7 ,شعبان 1422

العالم اليوم

نجاة 44 وفقدان 10 آخرين
مصرع 350 شخصاً في غرق سفينة بساحل إندونيسيا
* جاكرتا د ب أ:
قال مسؤولون امس «الثلاثاء» إن 44 ناجيا من سفينة غرقت قبالة سواحل إندونيسيا وعلى متنها 360 شخصا آخرون من طالبي اللجوء، نقلوا إلى مركز لايواء اللاجئين قرب جاكرتا، وأن من بينهم عراقيين وأفغاناً وجزائريين.
وقال إفيندي المسؤول بالمركز الواقع في بوجور على بعد 40 كيلومترا جنوب جاكرتا والذي أقامته الحكومة الإندونيسية قبل ثمانية أشهر لاستيعاب لاجئين من جنوب آسيا والشرق الاوسط أن «الناجين الاربعة وأربعين أحضروا إلى المركز مساء امس الاول».
وطبقا لمكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابع للامم المتحدة في جاكرتا فإنه تم إنقاذ الناجين في المحيط الهندي قبالة جزيرتي جاوا وسومطرة خلال اليومين الماضيين بعد أن عاموا على سطح الماء لمدة 18 ساعة.
وقال كيمالا إيهوال المتحدث باسم المكتب إنه «تم إدخال ثمانية من الناجين إلى المستشفى في البداية وأن اثنين منهما أدخلا إلى قسم العناية المركزة إلا أنهم موجودون جميعا حاليا في المركز».
وكان القارب الذي يبلغ طوله 18 مترا وعرضه ثلاثة أمتار قد انطلق من سورابايا في جاوا الشرقية في 19 من تشرين أول أكتوبر الحالي وعلى متنه 418 شخصا، إلا أنه تم إنزال أربعة منهم في جاوا قبل أن يحاول القارب الابحار في المحيط الهندي للتوجه على ما يبدو إلى أستراليا بحثا عن مستقبل أفضل.
وقد نقلت البحرية الإندونيسية الناجين إلى ميناء تانجونج بريوك في جاكرتا أمس الاول.
وقالت التقارير إن القارب غرق قبالة القناة التي تفصل بين جزيرتي جاوا وسومطرة في وقت مبكر من صباح الجمعة الماضي بعد أن واجه القارب أمواجا عاتية عند دخوله المحيط الهندي.
وكان القارب يحمل عند غرقه 404 لاجئ معظمهم من العراق. وكان من بينهم أيضا فلسطينيون وإيرانيون وأفغان وجزائريون.
وقال كيمالا إنه كان من بين الناجين 29 عراقيا وسبعة أفغانيين وأربعة جزائريين.. أما الاربعة الباقون فلم تعرف هوياتهم.
يذكر أن التدفق المتزايد لطالبي اللجوء من جنوب آسيا والذين يستخدمون إندونيسيا نقطة انطلاق للوصول إلى استراليا، قد تسبب في توتر العلاقات الاسترالية الإندونيسية في الاشهر القليلة الماضية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved