أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

متابعة

وزراء الداخلية العرب يدعون إلى دعم الشرطة الفلسطينية
* تونس (ا ف ب):
دعا وزراء الداخلية العرب في بيان صدر أمس الأربعاء في أعقاب المؤتمر الخامس والعشرين لقادة الشرطة والأمن في دول مجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد أمس الاول الثلاثاء في تونس إلى ضرورة دعم الشرطة الفلسطينية في ظل الاوضاع المتفجرة في منطقة الشرق الأوسط.
وشدد الوزراء على ضرورة دعم الشرطة الفلسطينية لكي تتمكن من الحفاظ على أمن الشعب الفلسطيني وحماية جبهته الداخلية في ظل الاوضاع المتفجرة في المنطقة.
كما دعوا في بيانهم الختامي الدول الاعضاء إلى مراجعة النظر في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة والمتعلق بمنع قمع ومعاقبة الاتجار بالاشخاص وبخاصة النساء والاطفال.
وأوصى البيان أيضا بضرورة وضع واستكمال التشريعات الوطنية الخاصة بحماية الملكية الفكرية ونشر التوعية باخطار جرائم الاعتداء على هذه الملكية.
ودعا البيان في الختام الدول الاعضاء إلى اعتماد المركزية في إدارة جهاز الشرطة والامن ومواجهة الجرائم المنظمة والخطيرة والتأكيد على إنشاء مجلس وطني أعلى لمنع الجريمة أو ما يقوم مقامه يضم في عضويته ممثلين عن الهيئات و المؤسسات المعنية بذلك.
هذا وسترفع هذه التوصيات إلى مجلس وزراء الداخلية العرب المقبل المقرر عقده في كانون الثاني/ يناير المقبل في بيروت (لبنان)، ويتبع المجلس للجامعة العربية و مقره في تونس.
وقد افتتح المؤتمر أعماله في تونس الاثنين للبحث في تطوير التعاون العربي/ العربي في مجال مكافحة الجريمة والتزوير وخرق حقوق الملكية الفكرية، وشارك في الاجتماع الامين العام للانتربول رونالد نوبل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved