أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الاولــى

خاتمي يحذر السلطة القضائية ويدعوها إلى احترام الحقوق الدستورية
* طهران رويترز:
صعّد الرئيس الإيراني الاصلاحي محمد خاتمي ضغوطه على السلطة القضائية المتشددة يوم الثلاثاء لتحترم حقوق المواطنين الدستورية في الوقت الذي تستمر فيه الحملة على حرية التعبير في إيران .وقال خاتمي في خطاب الى رئيس السلطة القضائية آية الله محمود هاشمي شهرودي: «الرئيس مسؤول عن صيانة الدستور وحماية بنوده».
ونقلت وسائل الاعلام الرسمية عنه قوله في الخطاب: «الدستور ميثاق للوحدة الوطنية وأساس لتحقيق التقدم والامن للبلاد، علينا جميعاً أن نسعى للحفاظ عليه».
وكان هذا ثاني تحذير من خاتمي للسلطة القضائية في أسبوعين بسبب محاكمة عدد من الاعضاء الاصلاحيين في البرلمان لالقائهم خطباً تنتقد السلطة القضائية.
وحكم على ثلاثة على الاقل من أعضاء البرلمان بالسجن على الرغم من تمتعهم دستورياً بالحصانة من المحاكمة، وهم ما زالوا مطلقي السراح في انتظار نظر استئناف الاحكام.وسجنت المحاكم المتشددة أيضا عشرات من النشطاء الاصلاحيين كما أغلقت عشرات من الصحف المستقلة متهمة إياها بالتآمر لتقويض الدولة الاسلامية.
ولاقى تحذير خاتمي الاول رداً حاداً من هاشمي شهرودي الذي قال للرئيس ألا يتدخل فيما لا يعنيه واتهمه بالعمل على تأجيج التوتر السياسي.
غير أن خاتمي الذي كثيراً ما يسعى لتفادي الصدام المباشر مع خصومه السياسيين تمسك بموقفه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved