أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الاولــى

اختتام اجتماع وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون
ضرورة التحرك الإعلامي لمواجهة الحملات الساعية لتشويه صورة الإنسان العربي والمسلم
* * المنامة واس:
أكد وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ما سبق ان وجه به قادة دول المجلس حيال التصدى للارهاب بكل أشكاله ضمن المساعي الدولية في هذا الشأن.
كما اكد الوزراء في ختام اجتماعهم الثاني عشر في المنامة أمس على ضرورة التحرك الإعلامي داخليا وخارجيا لمواجهة الحملات الإعلامية التي تسعى إلى تشويه صورة الإنسان العربي والمسلم.
وشددوا على أهمية تكثيف التحرك الإعلامي الخارجي لدول المجلس بما يتناسب مع المستجدات التي حدثت مؤخرا على الساحة الدولية ووضع برامج إعلامية لتصحيح الاطروحات المغلوطة عن الاسلام في بعض وسائل الإعلام.
واستعرض الوزراء المستجدات التي طرأت على الساحة الدولية وانعكاساتها على العالمين العربي والاسلامي والدولي انطلاقا من التزام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتضامن العربي والاسلامي الساعي إلى مكافحة الارهاب ضمن الجهود الدولية.
وتدارس وزراء الإعلام تعزيز العمل العربي المشترك بين دول المجلس واطلعوا على ما تضمنه تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ ضوابط الإعلام الخارجي من مقترحات بناءة وما تم انجازه في مجال التحضير للاسبوع الإعلامي في بروكسل.
وفي مجال تسهيل توظيف وانتقال الايدي العاملة الوطنية بين دول المجلس أكد الوزراء على الالتزام بما جاء في قرارات المجلس الاعلى في هذا الشأن.
وأقروا عددا من الخطوات الإعلامية ورفع كفاءتها مهنيا من خلال برامج التدريب داخل وخارج دول المجلس كما اكدوا على أهمية التحرك الإعلامي المشترك للتوعية بأهمية توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنين.
وناقش الوزراء توصيات اجتماعات لجان التعاون الإعلامي التي عقدت خلال عام 2001م والتي تسعى إلى تعزيز التعاون في مجال الاذاعة والتلفزيون والفضائيات وفي مجال وكالات الانباء وتم اقرارها.
وأعرب وزراء الإعلام عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة البحرين على استضافة الاجتماع ولما لاقوه من حسن وفادة وكرم ضيافة مقدرين لوزارة الإعلام في دولة البحرين حسن التنظيم والاعداد للاجتماع.
كما رحب الوزراء بدعوة وزير الإعلام بسلطنة عمان لعقد الاجتماع الثالث عشر لوزراء الإعلام بدول المجلس في سلطنة عمان وذلك خلال شهر اكتوبر 2002م.
وفى نهاية الاجتماع رفع وزراء الإعلام برقيات شكر وتقدير إلى سمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمير دولة البحرين وسمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وسمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين على الحفاوة والتوجيهات السامية التي تشرفوا بالاستماع إليها والتي كان لها أثرها الطيب على النتائج التي توصل إليها الاجتماع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved