أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

محليــات

بحث معهم خدمات الخطوط السعودية في جازان
الأمير محمد بن ناصر يجتمع مع د. الخلف ود. ابن بكر
* جازان يحيى سالم محفوظ حسين الفيفي:
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس الأول مع معالي الرئيس العام للطيران المدني الدكتور علي الخلف ومعالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد بن بكر اللذين يزوران المنطقة حالياً وذلك بصالة الاجتماعات الرئيسية بمقر الامارة.. وقد استهل سمو أمير منطقة جازان الاجتماع بكلمة تطرق فيها إلى الخدمات التي تقدمها الرئاسة العامة للطيران المدني من خلال مطار جازان الاقليمي والخطوط السعودية من خلال مكتبها بمدينة جازان ووكالات السفر السياحية المنتشرة في مختلف المحافظات اضافة للعديد من الاحتياجات الملحة للمنطقة في هذا المجال.. وأكد سموه الأهمية التي تمثلها منطقة جازان لما تزخر به من امكانيات مواقع سياحية وزراعية وكثافة سكانية تزداد معها الحاجة للسفر وزيادة الرحلات القادمة والمغادرة لمطار جازان الاقليمي.
عقب ذلك أعرب د. الخلف ود. ابن بكر عن سعادتهما بهذه الجولة بالمنطقة وما اطلعا عليه خلالها من امكانيات متوافرة بالمطار والمرافق التابعة له والخدمات المقدمة لأبناء المنطقة. ثم استعرض مدير عام خدمات المنطقة المكلف علي بن موسى زعلة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها توسعة صالات الركاب ومبنى الشحن الجوي والصالة الملكية ومواقف الطائرات الخاصة معها ودراسة امكانية انشاء مطار جديد خارج الموقع الحالي اضافة للعديد من الموضوعات ذات العلاقة.. كما ناقش الحضور العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واستمعوا إلى توجيهات سمو أمير المنطقة حيالها.
وفي ختام الاجتماع أشار سموه إلى أنه نوقش في الاجتماع العديد من الأمور التي تهم المواطنين في المنطقة في هذا المجال وفي مقدمتها توسعة مطار جازان وزيادة عدد الصالات وغيرها من الأمور متطلعاً سموه إلى تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن وأثنى سموه على الجهود المبذولة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية وما لسموه الكريم من دور بارز في هذا المشروع.من جهته بين الدكتور علي بن الخلف أن وضع المبنى المؤقت للمطار مناسب وأكثر من جيد ويفي بالطاقة الاستيعابية وذلك لكون أعمال تنفيذ التطوير بمطار جازان الاقليمي مضى منها ستة أشهر وتستغرق حوالي سنة ونصف السنة وهي مدة زمنية ليست كثيرة.من جهته أوضح الدكتور خالد بن بكر ان الخطوط السعودية تسعى دائماً لبناء مرافق حديثة لها في جميع مناطق المملكة مشيراً إلى توفر موقع وأرض للمبنى الجديد لفرع الخطوط السعودية بمنطقة جازان حيث سيتم ايجاد الخيار المناسب لاستغلال هذا الموقع الاستغلال الأمثل وبناء هذا المبنى.وأضاف الدكتور ابن بكر أنه سيتم تأمين رافعة للمسافرين من المرضى على متن الخطوط السعودية في مطار جازان وذلك بعد اعتماد هذه الآليات في الميزانية لهذا العام الحالي وبين معاليه أنه في حال الانتهاء من مشروع تطوير المطار الاقليمي بجازان سيمكن طائرات السعودية الضخمة من الهبوط في المدرج الجديد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved