أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

ممتاز السلة يبدأ اليوم بأسلوب جديد
مرحلة تمهيدية من اثني عشر أسبوعاً وأخرى متقدمة بخروج المغلوب
الاتحاد وأحد والأنصار هم الأقوى والأهلي قادم من الأولى بقوة
* إعداد : علي الاحمدي
أحدث الاتحاد السعودي لكرة السلة طريقة جديدة لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد والتي انتهت قبل أيام اذ جعل هذه المسابقة هي (الافتتاح) لأنشطته بعد ان كانت خلال الثلاثة والعشرين عاما الماضية هي الختام لمسابقاته.
... اتحاد السلة وبرئاسة أميره النشط صاحب السمو الملكي الامير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز قرر اقامة بطولة الدوري الممتاز بطريقة تختلف عن السابق تحمل افكارا جديدة الهدف منها التطوير والقضاء على الملل وبث الحماس بين كافة الفرق ولاسيما في لقاءات المرحلة الثانية من الدوري وسنرى في المرحلة الاولى تقليص عدد اسابيع مباريات الدوري من ثمانية عشر اسبوعا الى اثني عشر اسبوعا وبطريقة التجمع في الغالب.
تبدأ المرحلة الاولى بمباريات الاسبوع الاول اليوم الخميس الموافق للتاسع من شهر شعبان وتستمر دونما توقف حتى نهاية مباريات الاسبوع السادس في السابع عشر من شهر رمضان المبارك ويستأنف الدوري مجددا بلقاءات الاسبوع السابع في الثالث من شهر ذي القعدة ويستمر دون انقطاع سوى لفترة قصيرة تمثل اجازة عيد الاضحى المبارك ويستمر حتى نهاية الاسبوع الثاني عشر والاخير من الدوري في الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة القادم.عشرة فرق سوف تشارك في هذا الدوري هي فرق، الاتحاد، الانصار، احد، الهلال، الوحدة، النصر، الاهلي، القادسية، الخليج، النهضة.
أسلوب جديد
وفق اسلوب جديد تنطلق مسابقة الدوري الممتاز لكرة السلة بمشاركة عشرة فرق وستكون المسابقة مقسمة على مرحلتين تستغرق المرحلة الاولى اثني عشر اسبوعا من دوري كامل يحصل صاحب المركز الاول على مشاركة خارجية فيما تتأهل معه خمسة فرق هم اصحاب المراكز من الثاني وحتى السادس الى المرحلة الثانية ويهبط الى الدرجة الاولى صاحبا المركزين التاسع والعاشر ويحل بدلا عنهما في الموسم القادم صاحبا المركزين الاول والثاني في دوري الدرجة الاولى.
اما المرحلة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم فسوف يشارك فيها اصحاب المراكز الستة الاولى من المرحلة الاولى وباسلوب آخر يشابه اسلوب مسابقة الكأس حيث يستمر المتفوق ويغادر من يتلقى خسارتين من ثلاثة ويحصل صاحب المركز الاول في النهاية على بطولة سوف يحدد اتحاد السلة مسماها قد تكون (النخبة) او غيرها وهذا البطل ومعه الوصيف امامهما الفرصة في تمثيل المملكة في البطولات العربية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved