أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

في الجولة الثالثة من بطولة كأس الدوري
في لقاء تحديد المسار.. الشعلة يستضيف الاتفاق.. ومواجهة لا تحتمل الخسارة بين الطائي والوحدة
* كتب سالم الدبيبي:
يلتقي مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الشعلة والاتفاق على ملعب نادي الشعلة بمحافظة الخرج كما يستضيف على ملعب مدينة الأمير محمد بن سعد الرياضية بحائل الطائي نظيره الوحدة فيما تختتم لقاءات الجولة مساء غد الذي سيشهد اقامة ثلاث مباريات.
الشعلة * الاتفاق
يساور عشاق الشعلة أن يزيد فريقهم من آمال البقاء التي بدأت تظهر معالمه في وقت مبكر جداً من منافسات الدوري فالفوز بالمباراة اليوم يعني الوصول إلى رصد تسع نقاط من أولى ثلاث مباريات مما يسهل بقية المشوار القادم خصوصاً والمعدل النقطي المطلوب لتأكيد التواجد بين الكبار موسماً آخر لا يتطلب سوى الانتصار بعدد قليل من المجموع الكبير للقاءات المتبقية.. ليس هذا فقط ما ينشده مديره الفني خالد القروني فقط فهو يهتم لاكمال النجاح في تحقيق سلسلة الانتصارات على أرض الفريق قبل أن يغادرها لأول مرة وذلك بالجولة القادمة ويضم الاتفاق إلى اصطياده السابق للاتحاد والنجمة ب«2/1» و«2/صفر» على التوالي.
ويدخل الاتفاق مباراته الرابعة بعد تلقيه خسارتين من الاتحاد «3/ 1» والأهلي «4/صفر» وكان قد افتتح مبارياته باجتياز الرياض «2/1» وسيعمل اليوم على ازالة صورته الضعيفة بالوقوف أمام طموحات الشعلة المتحفز والخروج بانتصار قد يعيده إلى قارعة الثقة التي أجبره حجم الخسائر الموجع على مغادرتها.. وكان الفريقان المتميزان بالقيادة الفنية الوطنية تبادلا الفوز ذهاباً واياباً في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن جمعتهما مجموعة واحدة ولقاء اليوم يختلف كلياً من حيث الأهمية.. فمن ينجح بمسعاه الشعلة المعتزم تقوية حظوظه أم الاتفاق الذي يحاول الخروج من أحزانه!!
الطائي * الوحدة
تتشابه المسيرة التي قطعها طرفا اللقاء حيث تلقى الطائي المستضيف والوحدة الضيف خسارتين في المباراتين اللتين لعباها حتى الآن مما وضع الفريقين في كفة متساوية التحصيل وتذيلا قائمة الترتيب المبدئية غير أن الطائي تجنب طريق الانتصار بعيداً عن جماهيره حيث نازل النصر في بداية رحلته الصعبة إلى هدف البقاء وخرج خاسراً نتيجة المباراة «2/1» على إثر تقديمه مستوى جيداً تقبله أنصاره كبداية مشجعة قبل أن يقع ضحية سهلة للاتحاد في محطته الثانية ويتجرع الخسارة ب«4/1»..
لكن الفريق لديه الخبرة الكافية لاحتواء صعوبة المواقف وتخطيها إلى الأفضل على خلفية تكراره الخوض في غمار تجارب مشابهة وقد يتحول اليوم إلى فريق مختلف على أرضه وبين جماهيره التي ستشاهده للمرة الأولى بالبطولة ويهمها أن يكون على قدر تطلعاتها ويقدم الفوز ولا غيره كبرهان على امكانيته تحقيق آمالها.
في المقابل يتعين على الوحدة رسم شكل آخر عما ظهر به في لقاءيه الماضيين حين خسر قناعة ورضا جماهيره التي تابعت بحسرة تنازله السهل عن مجموع النقاط الست لصالح الهلال «1/2» والنصر «صفر /1» قد تكون نتائج مقبولة لو كان الفريقان على طبيعتهما المعتادة بيد أن الجميع يدرك المستوى الذي يمر به كل منهما لأسباب وظروف مختلفة.. والخصم اليوم ربما يصبح منافساً في صراع الهروب من القاع مستقبلاً لذلك يتحتم الفوز على الوحداويين لتلافي وقوع الخسارة الذي سيكون باهظاً ومصدراً لنشوء اشكاليات قد تعيق الفريق عن مبتغاه وتدخله في دوامة يصعب الخروج منها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved