أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

الجولة الخامسة تنطلق اليوم..
8 مباريات في دوري ناشئي وشباب الممتاز
* كتب طارق العبودي:
تدخل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب اليوم أسبوعها الخامس، حيث تقام ثلاث مباريات فقط تجمع أولاها فريقي الاتفاق والنصر في الدمام فيما تجمع الثانية فريقي الهلال والطائي في الرياض اما الثالثة فستجمع فريقي نجران والاهلي في نجران.وتختتم الجولة الخامسة غدا (الجمعة) بمباراتين تجمعان الوحدة وحراء في مكة المكرمة والرياض والشباب في الرياض.وجميع هذه المباريات على قدر كبير من الأهمية، حيث تسعى من خلالها جميع الفرق إلى تحسين مراكزها ومحاولة اللحاق بفريقي الاهلي والاتفاق اللذين انطلقا بعيداً بالمركزين الاولين وبلا أدنى منافسة.
الاتفاق x النصر:
أقوى مواجهات هذه الجولة على الاطلاق، حيث تجمع الفريقين في ملعب نادي الاتفاق بالدمام الساعة 00.3 عصرا وسيكون الشعار الوحيد الذي سيلعب به الفريقان الفوز ولا شيء غيره، حيث يسعى الاتفاق لمواصلة انتصاراته والانفراد تماما بالمركز الأول منتظرا أي تعثر للاهلي.. فيما يبحث النصر عن مواصلة المنافسة التي بدأها منذ جولتين فقط علما بأنه لو فاز اليوم فسيحتفظ بمركزه فقط أما خسارته فستعيده للخلف.للاتفاق 12 نقطة يشارك بها الأهلي في الصدارة.. أما النصر فله 6 نقاط يحتل بها المركز الثالث.
الهلال x الطائي:
يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال عند الساعة 20.3 عصرا.. وتعد هذه المباراة فرصة سانحة أمام الفريقين لتحسين مركزيهما والابتعاد قليلا عن خطر المراكز الاخيرة لذلك سيدخلانه من أجل الفوز ولا شيء.
الفريق الهلالي وإن كان يعد افضل من الطائي (نسبيا) واكثر منه إمكانات إلا أنه فشل في دخول دائرة المنافسة بعد ان فرط في 6 نقاط كانت في يديه بعد ان تقدم امام نجران ثم الاهلي 1/0 و2/0 حتى ما قبل نهاية المباراتين بدقائق ليخرج في النهاية خاسرا 1/2 و2/3 وبحوزته الآن 3 نقاط يحتل بها المركز الثامن ولديه مباراة مؤجلة أمام الشباب وفوزه اليوم قد يصعد به للمركز الثالث لو تعثر النصر ونجران.
أما الطائي فله 4 نقاط يحتل بها المركز السابع وفوزه هو الآخر سيقفز به للمركز الثالث بشرط تعثر الفرق التي تتقدمه في الترتيب.
نجران x الأهلي:
يلتقيان في ملاعب نادي نجران بنجران عند الساعة 40. 3 عصرا.. ورغم فوارق الامكانات والترتيب بين الفريقين الا ان الأهلي سيواجه صعوبة بالغة فمنافسه في المباراة قدم في الجولات الاربع الماضية مستويات رائعة.
الفريقان يبحثان عن الفوز والفوز فقط والذي بموجبه سيواصل الاهلي تمسكه بالصدارة.. أما نجران فسيتقدم للمركز الثالث اذا ما حقق الفوز.لنجران 5 نقاط يحتل بها المركز الخامس بفارق الاهداف خلف الشباب وأمام الوحدة.. أما الاهلي فله 12 نقطة يحتل بها الصدارة بمشاركة الاتفاق.
دوري ناشئي الممتاز
تشهد ملاعب أندية الشباب والوحدة والاهلي واستاد الامير عبدالله الفيصل ومدينة الملك فيصل الرياضية بجازان اليوم (الخميس) إقامة 5 مباريات تمثل الجولة الخامسة من مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم.. وجميع هذه المباريات هامة جدا كون نتائجها ستحدث كالعادة تغييرات جذرية في مراكز ترتيب الفرق خصوصا بعد ان اشتد التنافس فيما بينها حيث تسعى نصف الفرق المشاركة للمنافسة الجادة على المراكز الأولى فيما يسعى النصف الآخر للهروب من مواقع الخطر.
الشباب x الفتح:
يلتقيان في ملعب الامير خالد بن سلطان بنادي الشباب عند الساعة 20. 3 عصرا ومن خلاله سيبحث الفريقان عن الفوز ولا شيء غيره، إذ سيقفز الشباب للصدارة مباشرة فيما لو تعثر النصر والاهلي.. أما الفتح ففوزه يعني استمرار صدارته بغض النظر عن بقية النتائج.للشباب 7 نقاط يحتل بها المركز الخامس متساويا مع الوحدة في كل شيء.. فيما للفتح 8 نقاط يحتل بها المركز الأول بفارق الاهداف أمام النصر والاهلي.
الوحدة x النصر:
يلتقيان في ملاعب نادي الوحدة بمكة المكرمة عند الساعة 45.3 عصرا وهو لقاء يجمع بين القوة والاهمية وينظر له الفريقان نظرة خاصة لا تقبل غير الفوز والذي بموجبه سيقفز النصر للصدارة بلا منافس فيما لو تعثر الفتح والاهلي.. أما الوحدة فإنه أيضا يبحث عن الصدارة فيما لو تعثر الفتح والاهلي والشباب.للوحدة 7 نقاط يحتل بها المركز الرابع متساويا مع الشباب في كل شيء.. اما النصر فله 8 نقاط يحتل بها المركز الثاني بفارق الاهداف أمام الأهلي وخلف الفتح.
الأهلي x الاتفاق:
يلتقيان في ملعب الامير عبدالله الفيصل بالنادي الاهلي بجدة عند الساعة 45. 3 عصرا وهو لقاء يبدو للوهلة الاولى انه سيكون من طرف الفريق الاهلاوي الأفضل في كل شيء والذي ربما لن يواجه أي صعوبة تذكر في إنهائه لمصلحته.
للأهلي 8 نقاط يحتل بها المركز الثالث بفارق الاهداف خلف الفتح والنصر.. وللاتفاق نقطة واحدة فقط يحتل بها المركز الثامن بفارق الاهداف أمام اليرموك ونجران.
اليرموك x نجران:
يلتقيان في ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان عند الساعة 40. 3 عصرا.. وأقل ما يمكن ان يوصف به هذا اللقاء بأنه صراع القاع حيث يحتل الفريقان المركزين الأخيرين برصيد نقطة واحدة لكل منهما وفوز أحدهما على الآخر يعني ترك المركز الأخير لمنافسه والابتعاد قليلا كون الاتفاق يخوض مباراة قوية من الصعب أن يفوز بها أمام الاهلي.
الاتحاد x الهلال:
يلتقيان في استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة عند الساعة 45. 3 عصرا.. وسيجد الفريقان صعوبة بالغة في حسم النتيجة لأي منهما على اعتبار أنهما متساويان في القوة تقريبا.. لكن الفوز هو الشعار الذي سيلعبان به في محاولة منهما للحاق بركب المقدمة..
وبالتأكيد سيتحسن مركز الفريق الفائز كثيرا.للاتحاد 5 نقاط يحتل بها المركز السابع وللهلال 6 نقاط يحتل بها المركز السادس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved