أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

اليوم في الجولة الرابعة من دوري أندية الدرجة الثانية
هجر يسعى للتعويض أمام الفيصلي والفتح يحل ضيفاً ثقيلاً على نجران
الجبلين يحاول مصالحة جماهيره على حساب النهضة وغداً العيون يخشى انتفاضة العدالة
* كتب فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس وغداً الجمعة مباريات الجولة الرابعة من دوري أندية الدرجة الثانية وذلك بعد أن جاءت نتائج مباريات الجولة الثالثة ببعض المفاجآت خصوصاً مباراة الجبلين والعدالة التي أقيمت في حائل وأسفرت عن فوز العدالة بأكبر نتيجة في الدوري حتى الآن قوامها خمسة أهداف مقابل هدف واحد لصالح الجبلين والمفاجأة ليست في فوز العدالة بل في كمية الأهداف التي ولجت مرمى الجبلين الذي كان يلعب على أرضه وبين جماهيره.. كذلك فوز الفتح بنتيجة «3/1» على النهضة الذي كان يلعب على أرضه.. وحصل الفيصلي على أول نقطة في بنك الدوري بعد تعادله سلبياً مع العيون في مباراة كان الفيصلي هو الأفضل فيها وأهدر مهاجموه فرصاً كثير تهيأت لهم أمام المرمى إلا أن رعونة التهديف وسوء الطالع الذي لازمهم حالا دون استفادتهم من هذه الفرص السهلة.. وقد سجل في الجولة الثالثة 12 هدفاً نصفها في مباراة الجبلين والعدالة وذلك بزيادة هدف واحد عن الجولة الثانية.. ويعتبر الفتح والعدالة أقوى الفرق هجوماً والفيصلي ونجران أضعفها.
ولعل أبرز أحداث الجولة الثالثة ما شهدته مباراة نجران وهجر على ملعب الأخدود عندما تم استبدال حكم المباراة مطر الغامدي بالحكم الرابع أحمد عويد وذلك بعد اصابته بشد عضلي في الفخذ الأيمن.
أما مباريات الجولة الرابعة فستكون على النحو التالي:
هجر * الفيصلي
تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الاحساء ويدخل هجر هذه المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق ما سجله من الأهداف عن الفتح وذلك من انتصارين وتعادل مع نجران في الأسبوع الماضي.. بينما يدخل الفيصلي وهو يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادله السلبي مع العيون.. وتعتبر المباراة صعبة على فريق الفيصلي حيث سيواجه فريقاً قوياً سيلعب على أرضه وبين جماهيره وسيحاول تعويض تعادله في الجولة السابقة خصوصاً وأن هجر يتطلع إلى المنافسة على الصدارة.. ولكن هذا لا يعني أن فريق الفيصلي سيكون صيداً سهلاً فالمتتبع لمباريات الفريق الثلاث الماضية يلاحظ أن مستواه يتصاعد من مباراة إلى أخرى ولعل مباراته السابقة مع العيون خير دليل على ذلك حيث فرط في فوز مؤكد على اثر سوء الطالع الذي لازم مهاجميه الذين لم يسجلوا في المباريات السابقة ولا هدفاً واحداً حيث ان الهدف الوحيد الذي سجله الفريق أمام الفتح جاء عن طريق لاعب الوسط الواعد باسل الفهد.. وهذه هي علة الفريق الذي يحتاج إلى لاعب ينهي للهجمة.. لأن المهاجم ماجد مرزوق الذي كان الفيصليون يعولون عليه الشيء الكثير اختفت خطورته في هذا الدوري.. والسؤال الذي يفرض نفسه هل يعوض هجر تعادله مع نجران بالفوز على الفيصلي أم يفطر مهاجمو الفيصلي في مرمى هجر؟
نجران * الفتح
وعلى ملعب نادي الأخدود بنجران يحل فريق الفتح ضيفاً ثقيلاً على نجران الذي فرط في الأسبوع الماضي في فوز مؤكد على هجر بعد أن كان متقدماً بهدف واستطاع هجر تسجيل التعادل رغم النقص الذي حدث في صفوفه على اثر طرد لاعبين منه.. وبالتالي خسر نجران نقطتين وبقي في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين من تعادلين.. في المقابل يدخل الفتح المباراة وهو يحتل المركز الأول برصيد 7 نقاط وبفارق ما سجله من أهداف عن هجر.. ونتوقع أن تظهر مباراة الفريقين اليوم قوية حيث سيسعى الفتح إلى المحافظة على صدارته بينما سيحاول نجران استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحسين موقفه.
الجبلين * النهضة
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل يستضيف الجبلين فريق النهضة في مباراة سيحاول الجبلين من خلالها مصالحة جماهيره بعد الخسارة الكبيرة التي مني بها في الأسبوع الماضي من فريق العدالة والتي على أثرها خرجت جماهيره غير راضية ليس من هذه النتيجة الكبيرة فحسب بل ومن المستوى المتواضع الذي قدمه أمام فريق الفتح فسيسعى إلى المحافظة على صدارته التي ينافسه عليها فريق هجر.
ستكون مهمة دفاع الجبلين الذي يعتبر أضعف خطوط الفريق اليوم صعبة جداً حيث انه سيواجه هجوماً قوياً يعتبر أقوى هجوم في فرق الدوري ذلك عطفاً على نسبة الأهداف التي سجلها.. وأعتقد أن مدرب الفريق سيعمد لتلافي ذلك بتكثيف المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة.. لأن هذه أنسب طريقة للمحافظة على مرماه..
غداً.. العيون والعدالة
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يلتقي الجاران العيون والعدالة في مباراة يتوقع لها القوة والاثارة نظراً للتنافس التقليدي بين الفريقين ولتقاربهما في الترتيب حيث ان رصيد كل منهما أربع نقاط ويتفوق فريق العدالة بفارق الأهداف. يدخل فريق العيون المباراة بعد أن نجا في الأسبوع الماضي من خسارة مؤكدة أمام الفيصلي واستطاع خطف نقطة لا يستحقها عطفاً على التفوق الميداني الذي كان لصالح الفيصلي.. في المقابل يدخل فريق العدالة بعد أن قدم مستوى رائعاً أمام الجبلين توجه بخمسة أهداف.. ومن خلال مستوى الفريقين في الجولة الماضية نتوقع فوز العدالة إلا إذا تحسن أداء العيون واكتملت صفوفه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved