أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

صقورنا الخضر حسموها في الوقت المناسب
مساء الورد يا وطن العز
كتب نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أجمل سطر في تاريخ الحركة الرياضية السعودية وعانقوا المجد من أطرافه وزرعوا في أحداقنا كل جماليات الكون وهم يعطرون مساء الوطن في عيده الكبير بأجمل تابلوهات أدائية رجولية برهنوا من خلالها أنهم رجال مواقف .
فقد بلغ المنتخب نهائيات كأس العالم المقبلة للمرة الثالثة على التوالي لقد كانت ليلة ساخنة في المنامة والرياض وتحولت روابي نجد الى شلالات فرح فيها سقط المنتخب الايراني في كابوس الحلم المسبق.
بدأت المباراة بهجوم ضاغط للفريق السعودي بغية إحراز هدف يريح أعصاب لاعبيه في المقابل واجه لاعبو المنتخب التايلندي بدفاع مستميت للحفاظ على مرماهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة معتمدين في تلك الهجمات على سرعتهم الفائقة ولكن هذه الهجمات كانت دائماً ما تنتهي عند أقدام المدافعين السعوديين بينما كانت الهجمات السعودية تبدأ من منتصف الملعب من قدمي سعد الدوسري وإبراهيم ماطر إلى الدوخي أو عبد الغني على الأطراف اللذين بدورهما يهيئان الكرة إلى الجمعان والشيحان في خط المقدمة ولكن كثافة الدفاع التايلندي كانت تحبط جميع المحاولات .
وتغلب المنتخب السعودي على المنتخب التايلندي بأربعة أهداف مقابل هدف تعاقب على تسجيلها كل من الشيحان والجمعان والجابر وماطر وساعد المنتخب السعودي على هذا التأهل النتيجة التي آلت إليها مباراة منتخبي البحرين وإيران والتي انتهت بفوز المنتخب البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وسط كرنفال الفرح في العيون والأحداق للوطن الذي يحتل كل المساحات من القلب إلى القلب يركض السؤال البريء .. لمن التهنئة؟ لوجه السعد الأمير سلطان بن فهد ..
للمرة الثالثة على التوالي تأهل حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع والمدافع عبد الله سليمان والكابتن سامي الجابر إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم وكان الرقم القياسي لعدد مرات التأهل للنهائيات العالمية.
وكما أهدي الفوز إلى الجماهير الغفيرة على التأهل وعقبال كأس العالم 2002 إن شاء الله.
منصور عبد الله القاسم
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved