أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th October,2001 العدد:10620الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شعبان 1422

متابعة

في ختام اجتماع له مع الرئيس الفرنسي
شرويدر يعترض على هدنة للحملة العسكرية في أفغانستان خلال شهر رمضان
* باريس د ب أ:
اعترض المستشار الألماني جيرهارد شرويدر اول امس على هدنة مؤقتة للحملة العسكرية الامريكية ضد الارهابيين وأهداف طالبان في أفغانستان خلال شهر صوم رمضان الذي يحل الشهر القادم.
وقال شرويدر في ختام اجتماع له مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك في باريس إن توقف الهجمات من شأنه أن يطيل أمد النزاع وسيأكل الشعب الافغاني حجارة بدلا من الخبز.
وأوضح انه متفق في الرأي مع شيراك على ضرورة إزاحة حركة طالبان من السلطة في كابول وأن الامم المتحدة يجب أن تعمل على تأسيس حكومة جديدة بمجرد رحيل طالبان مؤكدا أن ألمانيا وفرنسا ستؤديان دورا في هذه العملية.. كما أعرب شيراك من جانبه عن قلقه إزاء الازمة الانسانية في أفغانستان.
ولم يستبعد الزعيمان احتمال الانضمام إلى الولايات المتحدة وبريطانيا في الحملة العسكرية، وقالا إنه لم يتخذ بعد أي قرار في هذا الشأن.
وحضر الاجتماع وزيرا الخارجية الألماني والفرنسي يوشكا فيشر وهوبير فيدرين.
وقد وصل فيشر إلى باريس في طريق عودته من زيارة لكل من المملكة العربية السعودية وإيران، كما يتوجه بعد ذلك إلى إسرائيل لاجراء مباحثات حول استمرار العنف الدائر بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وحذر فيشر من الافراط في التفاؤل بشأن تحقيق تقدم في ضوء تصاعد العنف خلال الاسبوع الماضي إثر اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي يوم الاربعاء الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved