أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th October,2001 العدد:10620الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شعبان 1422

متابعة

مقابل 95 سنتاً من شركة باير للأدوية
الحكومة الأمريكية تحصل على مضاد سيبرو الحيوي ضد الجمرة الخبيثة
* واشنطن د ب أ:
أعلن مسؤولون حكوميون أمس أن شركة باير للأدوية وافقت على تزويد الحكومة الامريكية بمضاد سيبرو الحيوي مقابل 95 سنتا للقرص أي أكثر من نصف سعره الحقيقي بقليل.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض آري فليشر للصحفيين ان الحكومة الامريكية ستشتري 100 مليون قرص تكفي لمعالجة 12 مليون شخص فورا من آثار التعرض لبكتيريا الجمرة الخبيثة.
وقال إن مبلغ 95 مليون دولار لشراء الاقراص سوف تستقطع من ميزانية طارئة قدرها 6. 1 مليار دولار خصصت لمواجهة تهديد الجمرة الخبيثة.
وقال رئيس شركة باير هيلج ويهماير في بيان أذاعته وزارة الصحة والخدمات الانسانية «باير ملتزمة تماما بتزويد أمريكا في حربها على الارهاب البيولوجي». وقال «هذا الاتفاق .. هو إجراء أمني هام سيمكن الأمة من وجود إمدادات كبيرة من سيبرو في مخزونها لمكافحة تهديد الجمرة الخبيثة».
وذكرت الوزارة أن الاتفاق يوفر خيارا للحكومة الامريكية بأن تحصل على 100 مليون قرص في صفقة ثانية بسعر 85 سنتا للقرص ومائة مليون قرص في صفقة ثالثة بسعر 75 سنتا للقرص.
وكان مسؤولون بالادارة الامريكية قد هددوا في وقت سابق بشراء العقار في صورته غير المسجلة تجاريا وذلك لتجاوز عقبة حقوق الملكية الخاصة بشركة باير في بيع الدواء الذي يعد أفضل دواء معروف لمعالجة عدوى الجمرة الخبيثة.
وكانت الحكومة الفدرالية تحصل على قرص سيبرو عادة بسعر 77. 1 دولار. ويكفي مخزون الطوارئ من سيبرو في أمريكا حاليا لمعالجة مليوني شخص عند استخدامه مع مضادات حيوية أخرى.وستتاح مؤن سيبرو الجديدة بحلول نهاية العام الحالي.
وقد أعلن وزير الصحة والخدمات الانسانية تومي جي تومبسون في وقت سابق من يوم الاربعاء أنه سيتم صرف 300 مليون دولار إضافية من خلال المراكز الفدرالية للسيطرة على الامراض والوقاية منها للتجمعات المحلية في فلوريدا، واشنطن دي.س، نيوجيرسي ونيويورك لتحسين طرق اكتشاف والتعامل مع تهديد الجمرة الخبيثة.
وقد أسفر انتشار عدوى الجمرة الخبيثة الناتج عن هجوم بيولوجي إرهابي في الولايات الاربع عن مقتل ثلاثة أشخاص والتقاط ثمانية آخرين لعدوى المرض في صورته الاكثر خطورة عن طريق التنفس.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved