أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th October,2001 العدد:10620الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

القادسية هزم أحد وخطف الكأس
* كتب - نبيل العبودي:
برعاية وكيل امارة المنطقة الشرقية الأستاذ سعد العثمان حقق فريق القادسية من الخبر كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى. وذلك بعد ان حقق الفوز في اللقاء الذي جمعه بفريق أحد من المدينة المنورة على أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وذلك بهدف واحد دون مقابل سجل عن طريق اللاعب صالح السرحاني في الدقيقة ال 19 من عمر المباراة.
وقد جاءت المباراة متوسطة المستوى من الطرفين وإن تفوق الفريق القدساوي في بعض فتراتها.
** كما هي عادة اللقاءات النهائية كانت بداية المباراة حذرة من الطرفين وان ظهر الفريق القدساوي بصورة افضل واستطاع الوصول وتهديد المرمى الاحدي في أكثر من مناسبة بينما بقيت المحاولات الأحدية بشكل كبير تركز على المحافظة على تكثيف المنطقة الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة العكسية ولهذا ظهرت خطورة الفريق القدساوي بشكل أكبر بخلاف الفريق الأحدى الذي ظل طيلة النصف الساعة الأولى بعيداً عن أي خطورة تذكر وظهرت محاولاته محصورة على المحافظة على مرماه فقط الأمر الذي أدى به هذا التراجع الى تعرض مرماه لعدد كبير من الكرات الخطرة اثمرت احداها عن هدف السبق عن طريق اللاعب صالح السرحاني. في حين اخطأت أكثر من كرة الشباك كان ابرزها الكرة التي قادها العنبر ولعبها عرضية حاول فيها السرحاني ولكنها مرت بجوار القائم. اتبعها كرة أخرى لعبها سعود الودعاني حاول فيها كريري ولكنها اعتلت العارضة.
وكذلك تسديدة مباغتة من كريري اعتلت العارضة في مقابل ذلك لم يكن هناك ما يذكر طيلة ال35 دقيقة من جانب الفريق الاحدي والذي يمكن ان ينبىء عن محاولاتهم لتعديل النتيجة.
ولم تتضح تلك المحاولات إلا خلال الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الذي ركز فيه الفريق الأحدي من محاولاته الجادة لتعديل النتيجة وظهرت خطورتهم واضحة وهدد مرمى العويفي في أكثر من مناسبة وخاصة بنزول البديل جميل اسامة الذي بدخوله زادت فاعلية الجهة اليسرى الاحدية ولكن وبرغم ذلك لم يسعف الوقت لاعبي احد لتعديل النتيجة لينتهي اللقاء بتقدم القادسية بهدف دون مقابل.
هدف الشوط الأول
ق19 سعود كريري ينطلق بكرة من الجهة اليمنى القدساوية ويتقدم الى محاذاة منطقة الجزاء ويلعبها عرضية جميلة على رأس صالح السرحاني المندفع من الخلف يلعبها برأسه مباشرة في المرمى هدفاً أول لصالح القادسية.
** شوط المباراة الثاني ظهر بصورة فنية أقل عما كان عليه الشوط الأول ولم تكن هناك أية خطورة من الجانبين وبقي نصف الساعة الأول من هذا الشوط بأداء منحصر في وسط الملعب عدا بعض المحاولات المتبادلة من الطرفين والتي كانت تعتمد على التسديد من خارج المنطقة والتي كان ابرزها تسديدة من اللاعب عثمان سندي تخطت العارضة القدساوية رد عليها فيصل السويلم بتسديدة أخرى من جانب القادسية اخطأت هي الأخرى المرمى الأحدي. اتبعها السرحاني بضربة اخرى تعد هي الأخطر عندما وصلته كرة من صالح العنبر على خط الستة الا انها مرت بجوار القائم. ولم تظهر الخطورة بشكلها الصحيح الا خلال الدقائق العشر الأخيرة والتي شهدت فورة قدساوية وعدة فرص متوالية على المرمى الأحدي أسفرت عن طرد المدافع ياسر تكر بالبطاقة الصفراء الثانية بعد ان كان قد نال الأولى في الشوط الأول. هذه الصورة القدساوية المتأخرة لم يستغلها الفريق كما ينبغي الامر الذي ادى الى انتهاء اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول وبفوز القادسية بهدف واحد كان كافياً لأن يحقق الفريق بطولة مسابقة كأس الأمير فيصل لأندية الدرجة الأولى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved