أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th October,2001 العدد:10620الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شعبان 1422

العالم اليوم

تمهيداً لوضعهم رهن الاعتقال واتهامهم بالفساد
الشرطة البنجلاديشية تحتجز جوازات سفر وزراء في الحكومة السابقة
* داكا د ب أ:
ذكرت مصادر رسمية امس الخميس ان الشرطة البنجلاديشية احتجزت جوازات سفر وزيرين كبيرين سابقين في حكومة رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة قبيل توجيه اتهام رسمي لهما بالفساد وسوء استخدام السلطة.
وطلبت الشرطة من وزير الداخلية السابق محمد نسيم ووزير الصناعة السابق توفيل أحمد تسليم جوازي سفرهما وعدم مغادرة البلاد.
وكان رجال شرطة في ملابس مدنية قد داهموا في وقت متأخر من مساء أمس الاول مساكن ثلاثة وزراء سابقين آخرين من بينهم محيي الدين خان الامجير وزير التخطيط، وعبد الرزاق وزير الموارد المائية وسورنجيت سينجوبتا وزير الشؤون البرلمانية لاحتجاز جوازات سفرهم أيضا.
وذكرت المصادر أن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل مهمة أجهزة التحقيق لوضع الوزراء السابقين المنتمين لرابطة عوامي المعارضة رهن الاعتقال للتحقيق معهم.
وأعلنت رئيسة الوزراء خالدة ضياء، التي يقود الحزب الوطني البنجلاديشي التابع لها حكومة ائتلاف مع حلفائها الاسلاميين، في أول اجتماع وزاري يوم الثلاثاء الماضي انه سيتم نشر تقرير حكومي عن الفساد في فترة حكومة رابطة عوامي التي كانت تتزعمها حسينة.
كما قالت ضياء ان التقرير الذي من المتوقع أن يصدر بنهاية العام الحالي سوف يؤدي إلى محاكمة عضوين في الحكومة العلمانية السابقة بتهم الفساد.
ونفت حسينة الاتهامات الموجهة لحكومتها وشجبت الاجراء ووصفته بأنه انعكاس لسياسات الثأر التي تتبناها الحكومة الجديدة.
ويشار إلى أن رابطة عوامي التي تولت السلطة لمدة خمس سنوات منذ حزيران يونيو 1996، خسرت السلطة لصالح الحزب الوطني البنجلاديشي وحلفائه في الانتخابات التي جرت في الاول من تشرين الاول أكتوبر الجاري والتي ترفض حسينة نتائجها.
وقد حصل الحزب الوطني البنجلاديشي وحلفاؤه على أغلبية الثلثين في المجلس الوطني المكون من 300 مقعد. وأعطى هذا الانتصار الساحق الحق للائتلاف الموالي للاسلاميين في حكم الدولة خلال السنوات الخمس القادمة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved