أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th October,2001 العدد:10622الطبعةالاولـي الأحد 12 ,شعبان 1422

متابعة

المتحدث باسم الوزارة ريتشارد باوشر
تحذير السفارات الأمريكية من فتح البريد الوارد إليها من وزارة الخارجية
* واشنطن د ب أ:
قال متحدث امس إنه تم تحذير السفارات الامريكية بعدم فتح البريد الوارد من وزارة الخارجية حيث ثبت إصابة موظف في منشأة بريدية ملحقة بالوزارة بمرض الجمرة الخبيثة الرئوي.
وأضاف المتحدث ريتشارد باوتشر أن مراكز البريد الملحقة بالسفارات الامريكية بالخارج والتي تلقت مؤخرا حقائب البريد من المنشأة الكائنة في سترلينج بولاية فرجينيا قد تم إبلاغها «بوضع الرسائل البريدية جانبا والإبقاء عليها مغلقة دون فتحها». وأوضح في بيان صحفي قائلا «نحن نسعى للمضي قدما لبحث أبعاد هذه اللعبة بإخطار مراكز البريد بسفاراتنا بعدم فتح الطرود البريدية التي ربما تتلقاها والتي شحنت إليهم مؤخرا».
ويعتبر موظف البريد الذي صدر يوم «الخميس» الماضي تأكيد بإصابته بالجمرة الخبيثة الرئوية، وهو النوع المميت من الانثراكس هو الحالة الخامسة التي تقع ضحية موجة الهجمات بالارهاب البيولوجي خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة.
وأشار باوتشر إلى أن السلطات سمحت لموظف آخر من عمال البريد بالخروج من المستشفى حيث كان قد أدخل إليها يوم الخميس مصابا بأعراض تشبه الانفلونزا مماثلة لأعراض الاصابة بالجمرة الخبيثة.
وكانت وزارة الخارجية قد أغلقت أيضا خمسة أو ستة مواقع بريدية في المركز الرئيسي للبريد بواشنطن حيث قامت بإجراء اختبارات للتأكد من خلوها من أي تلوث جرثومي، وذلك إلى جانب مرشحات الهواء بالمبنى، وستة أو سبعة مواقع أخرى في مناطق نائية.
وقال باوتشر إنه يجرى حاليا علاج حوالي 300 من موظفي البريد بالحقن بالمضادات الحيوية في جلسات تتراوح مدة كل منها بين عشرة أيام وستين يوما.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved