أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th October,2001 العدد:10622الطبعةالاولـي الأحد 12 ,شعبان 1422

متابعة

البيت الأبيض ينفي وجود عنصر عراقي في الجمرة الخبيثة
* واشنطن أ ف ب:
نفى البيت الابيض مساء الجمعة أن تكون التحاليل التي أجريت على عصيات مرض الجمرة الخبيثة التي أرسلت الى السناتور الديموقراطي توماس داشل قد أظهرت وجود مساعد كيميائي يحمل علامة برنامج الاسلحة البيولوجية العراقية كما ذكرت شبكة التلفزيون الاميركية «ايه بي سي».
وقال المتحدث باسم البيت الابيض آري فلايشر «هذا ليس صحيحا».
وأوضح مسؤول آخر في إدارة بوش أن التحقيق متواصل ولم تحدد بعد مختبرات البحث التابعة للجيش مصدر هذه العصيات.
وكان فلايشر قد أعلن أن عصيات الجمرة الخبيثة التي تضمنتها الرسالة الموجهة الى داشل في 15 تشرين الاول اكتوبر قد تكون أعدت في الولايات المتحدة.
وقال المتحدث «رغم إننا لا نستبعد أن تكون أعدت في دولة أجنبية او أن تكون نتيجة إرهاب دولة، فإن النوعية الجيدة «للعصيات» تشير الى احتمال أن يكون أعدها خبير في علم الجراثيم أو مختبر جيد التجهيز».
وأضاف فلايشر «كل ذلك لا يعني أننا نستبعد الآن افتراض شن هجمات بدعم من دول إرهابية او أن تكون أتت من الخارج، لكن ذلك يوسع بالتأكيد مجال الاحتمالات الى أبعد من الدول الارهابية او المنشأ الاجنبي».
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» قد كشفت يوم الخميس أن العصيات التي وجدت في الرسالة التي وجهت الى داشل تحتوي على مساعد كيميائي يزيد من انتشارها الامر الذي يستوجب تقنية معقدة جدا.
وذكرت الصحيفة أن ثلاث دول هي الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي السابق والعراق لديها القدرة على استخدام تقنيات مختلفة الامر الذي يسمح بتحديد مصدر الجراثيم مشيرة الى أن الخبراء يرجحون أن يكون المصدر اميركيا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved