أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th October,2001 العدد:10622الطبعةالاولـي الأحد 12 ,شعبان 1422

محليــات

نياية عن الأمير سلمان ...أمين الرياض افتتح أسبوع الشجرة
ابن عياف:تخصيص أربع مواقع لمنتزهات جديدة لأهالي الرياض
* الرياض غازي القحطاني:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض افتتح صباح أمس سمو أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أسبوع الشجرة بنادي ضباط القوات المسلحة تحت شعار «كن صديقا للشجرة» وقد أقيم حفل بهذه المناسبة حيث ألقى وكيل وزارة الزراعة والمياه لشؤون الزراعة عبدالعزيز بن سعد الشثري كلمة رحب فيها براعي الحفل وأشار إلى أهمية المسطحات الخضراء وما تقوم به الحكومة الرشيدة من بذل جهود كبيرة لزيادة الرقعة الخضراء على مستوى المملكة لأهميتها البيئية وأشار إلى ما تقوم به وزارة الزراعة والمياه من جهود ودعم للمزارعين في مناطق المملكة.
بعد ذلك ألقى اللواء سعد الرميح كلمة رحب فيها بسمو أمين مدينة الرياض ورعايته الكريمة لهذا الحفل وأشار إلى أن قطاع القوات المسلحة يولي اهتماماً كبيراً لزراعة الأشجار اقتناعا بأهميتها للإنسان على مدى العصور وبيئته.
بعد ذلك تحدث سمو أمين مدينة الرياض حيث قال: يشرفني أن أنوب عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في افتتاح أسبوع الشجرة لهذا العام.
ويسعدني باسم سموه الكريم أن أرحب بكم جميعا، معبرا عن تقديري لمشاركتكم الطيبة في هذا اللقاء وفي فعاليات هذا الأسبوع الخير.. ويأتي شعار هذا الأسبوع الخامس والعشرين معبرا عن أهمية مشاركة المواطن في تحقيق هذه الغايات، مخاطبين إياه: «كن صديقا للشجرة».
إن هناك أهمية توعوية لاستمرار تنظيم أسبوع الشجرة، باعتباره رسالة سنوية توعوية بسيطة توجه إلى مختلف الفئات العمرية، منهم الفرد الذي يتم تذكيره بالمبادرة الى تنفيذ مساهمة تشجير مؤجلة في مبنى منزله أو مكتبه أو مؤسسته، ومنهم الناشئ الذي لم يتعرف أو يتعود بعد على سماع هذه الرسالة، ومن هذا المنطلق فإن الأمانة تدعو أيضا الجهات ذات العلاقة الراغبة لطرح أواقتراح أي مبادرات جديدة لأسبوع الشجرة تساهم الأمانة في إيصالها بما يخدم هذه الأهداف وأي أهداف أخرى يمكن الوصول إليها.
وأضاف أمين الرياض أنه تم بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.. تخصيص أربعة مواقع لمنتزهات جديدة في مدينة الرياض ذات مساحات كبيرة، وإقرارها متنفسات مستقبلية رئيسية، ويبلغ مجموع مساحة هذه المواقع ما يقارب (8 ملايين متر مربع) موزعة في اتجاهات مختلفة من المدينة، وسوف يعلن عن تفاصيلها في حينه.
وتخطيطا على مستوى الأحياء: تم تعديل ضوابط التخطيط للمخططات العمرانية الجديدة حيث تم السعي في جميع المخططات الجديدة المعتمدة، إلى الحد من تعدد المساحات المخصصة للحدائق الصغيرة في المخطط، وتجميعها في حدائق ذات مساحات كبيرة.
إطلاق برنامج مشاركة الأهالي في إقامة الحدائق، الاستمرار في تلبية حاجة الأحياء من الحدائق، إطلاق برامج تشجيرية جديدة بالمشاركة مع الإدارات الحكومية الأخرى.
وفي هذا المقام أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وإلى ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.. على ما يولونه من عناية واهتمام بمدينة الرياض، كما أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن كامل التقدير والامتنان لمايوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز من عناية ورعاية ومساندة لمشاريع الرياض يؤازره في ذلك سمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز.. ولا يفوتني تقديم الشكر إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية على اهتمامه وعنايته.
عقب ذلك قام وكيل وزارة الزراعة والمياه للشؤون الزراعية بتسليم درع تذكاري لسمو أمين مدينة الرياض بهذه المناسبة وكما قام اللواء سعد الرميح بتسليم درع تذكاري لسمو أمين مدينة الرياض لرعاية هذه المناسبة.
بعد ذلك قام سمو أمين مدينة الرياض بزرع إحدى شجرات النخيل إيذانا ببدء اسبوع الشجرة الخامس والعشرين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved