أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th October,2001 العدد:10622الطبعةالاولـي الأحد 12 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

منتخب باراجواي لكرة القدم يرفض طائرة الرئاسة
* اسونسيون رويترز:
رفض منتخب باراجواي لكرة القدم عرضا بالسفر في طائرةالرئاسة بعد ان قال حارس مرماه المفوه خوسيه لويس شيلافيرت ان اللاعبين يستخدمون( كخنازير) غينيا لتجربة الطائرة العتيقة.
كانت الحكومة قد عرضت على الفريق استخدام الطائرة وهي من طراز بوينج 707 ولم تستخدم منذ تولي الرئيس لويس جونزاليس ماتشي منصبه في مارس عام 1999 لتقل المنتخب الى فنزويلا حيث يخوض مباراة في تصفيات كأس العالم في السابع من نوفمبر.
غير ان العرض اغضب شيفلايرت كابتن الفريق، وقال لوسائل إعلام محلية: من المرفوض تماما أن يرسلوا الينا طائرة حتى الرئيس لم يستخدمها، لسنا خنازير من غينيا ليجربوا بنا الطائرة. كانت الطائرة نفسها محور فضيحة عام 1996 عندما أمر الرئيس السابق خوان كارلوس واسموسي بتجهيزها باثاث فاخر تكلف خمسة ملايين دولار.
وفشلت حكومة ماتشي اكثر من مرة في بيع الطائرة رغم انها تطلب خمس هذاالمبلغ.
ويكفي باراجواي الحصول على نقطتين للتأهل لنهائيات كأس العالم لثاني مرة على التوالي.
وبعد لقاء فنزويلا ستلعب مباراتها الاخيرة في التصفيات على ارضها مع كولومبيا بعد اسبوع.
ومعروف عن شيلافيرت الذي يسدد ضربات حرة وضربات جزاء واحرز اكثر من 60 هدفا في حياته انه لا يتردد في الافصاح عما يجول بذهنه ايا كان.
فعندما استضافت باراجواي كأس الامم الامريكية عام 1999 رفض اللعب قائلا: ان حكومة باراجواي البلد الذي يعاني من الفقر يجب ان تنفق المال على المستشفيات والتعليم بدلا من تجديد استادات كرة قدم.
وقبل مباراة في تصفيات كأس العالم على ارض البرازيل في سبتمبر ابلغ مضيفيه بأن عليهم اعادة الارض التي اخذوها من باراجواي في نهاية حرب بالقرن التاسع عشر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved