أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th October,2001 العدد:10622الطبعةالاولـي الأحد 12 ,شعبان 1422

وَرّاق الجزيرة

الراجحي يخرج «هدي الساري»
* كتب محرر وراق الجزيرة:
عن مكتبة الرشد بالرياض ومن تأليف الباحث الاستاذ عبد العزيز بن فيصل الراجحي صدر مؤخراً بالرياض كتاب هدي الساري الى اسانيد الشيخ اسماعيل الانصاري (المولود بصحراء أفريقيا الغربية سنة 1340ه والمتوفى بالرياض سنة 1417ه).
والكتاب: ثبت جامع فيه ترجمة لشيوخ اسماعيل الانصاري وذكر شيوخه واسانيده الى أئمة الدين وتصانيفهم في علوم الشريعة والعربية وغيرها.
وقد قال الاستاذ الراجحي في فصل وضعه تحت عنوان (فصل في سبب كتابتي هذا الثبت للشيخ اسماعيل وبيان طريقتي فيه): فكتبت للشيخ رحمه الله هذا الثبت وفاء ببعض حقه رحمه الله ولمنزلته الخاصة في نفسي ولما كان يولينيه من رعاية وعناية.
وقد جاء كتاب الراجحي عن شيخه الانصاري حافلا بالمباحث العلمية واللغوية والتراثية بالاضافة الى تصحيح مهم لبعض عناوين كتب المتقدمين من المؤلفين وذكر اسانيد الشيخ الانصاري الى كبار علماء الامة من محدثين ومفسرين ومؤرخين وغيرهم.
ومن الجدير ذكره أن هذا الكتاب احتوى في تضاعيفه جملة من الردود والمناقشات العلمية والرد على بعض من لم يوفق في من تحدث او رد على الشيخ الانصاري مثل سمير بن امين الزهيري الذي أطال الراجحي النفس في الرد عليه في كتابه هذا.
يقع «هدي الساري» في قرابة 850 ص من الحجم الكبير.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved