أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th October,2001 العدد:10622الطبعةالاولـي الأحد 12 ,شعبان 1422

العالم اليوم

المتهم له خمسة ألقاب ومنح لقب الملا بعد فراره إلى أفغانستان
تعاون يمني أمريكي للقبض على المشتبه به الرئيسي في الاعتداء على المدمرة كول
* صنعاء أ.ف.ب:
أعلن مصدر رسمي في صنعاء أمس الجمعة ان الولايات المتحدة واليمن يتعاونان للقبض على المحرض الرئيسي على الهجوم على المدمرة كول وهو يمني هارب في افغانستان.واضاف المصدر ان تنسيقا مكثفا يتم بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء القبض على عبد الرحمن الصعفاني وتقديمه للعدالة حيث كشفت التحقيقات عن دور رئيسي قام به في حادثتي تفجير السفارتين الأمريكيتين في تنزانيا وكينيا في 1998.
واوضح المصدر أن الصعفاني يتنقل في دول عدة مستخدما أسماء منها عبد الرحيم ناشر ومحمد عمر الحرازي ومحمد عمر الصعفاني وعبده مهيوب والملا محمد عمر، وقد منح لقب ملا بعد فراره الى افغانستان.
وفي شباط/فبراير الماضي اعربت السلطات اليمينة عن اعتقادها بأن عبد الرحمن الصعفاني كان أحد المشرفين والممولين للاعتداء على المدمرة كول في تشرين الاول/اكتوبر 2000 في مرفأ عدن اليمني (جنوب) والذي اسفر عن مقتل 17 جنديا أمريكيا وجرح 38 آخرين.وقال مصدر في الشرطة قريب من التحقيق في الاعتداء، ان الصعفاني غادر اليمن قبل شهر من الهجوم بعدما اشرف على جميع مراحل تنفيذه.
وكانت واشنطن أعلنت انها تشتبه في ان اسامة بن لادن المتهم بأنه مدبر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة هو الذي اعد الاعتداء على المدمرة كول.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved