أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

متابعة

أعلن العزم على تغيير سياسات الهجرة لمنع وقوع اعتداءات جديدة
بوش يتمسك باستراتيجيته العسكرية رغم مطالبات بالتعديل
* واشنطن أ ف ب:
استبعد الرئيس الاميركي جورج بوش يوم الاثنين إجراء أي مراجعة في الوقت الراهن لاستراتيجيته المتعلقة بالرد العسكري ضد الإرهاب في أفغانستان وزيادة الوسائل الاميركية في هذا المجال خصوصا البرية منها كما اقترح خصمه القديم في السباق الى البيت الابيض السناتور الجمهوري جون ماكين.
وقال بوش ردا على سؤال حول هذا الموضوع «المهم هو أن يدرك الاميركيون أننا حازمون وعازمون ونتحلى بالصبر، لدينا استراتيجية مرسومة نقدر الاقتراحات التي قدمت ولكن حاليا ولكي نقوم بمهمتنا، تعتمد استراتيجيتنا على استعمال قواتنا من أجل القضاء على دفاعات طالبان وتدمير معسكرات التدريب التابعة للقاعدة شبكة الاصولي اسامة بن لادن والعمل مع القوات الموجودة أصلا على الارض، في إشارة الى قوات المعارضة الأفغانية.
وكان بوش يتحدث إثر اجتماع لمجلس الامن الداخلي. وقرر بوش خلال هذا الاجتماع الاول الرسمي للمجلس الجديد، تشكيل خلية أزمة لمنع الارهابيين الاجانب من دخول الاراضي الاميركية واعتقال الموجودين عليها بالفعل.
فقد أعرب بوش عن نيته إدخال تغييرات على سياسة الهجرة الاميركية للحؤول دون وقوع اعتداءات جديدة على الاراضي الاميركية ومنع إرهابيين محتملين من الامتزاج بالمواطنين.
وقال «سوف نشكل خلية أزمة لمطاردة الإرهابيين الأجانب والحؤول دون امكانية أن تصبح أرض الحرية هذه مسرحا لأعمال أناس يأتون الى بلادنا للاعتداء على مواطنينا» في إشارة الى اعتداءات 11 ايلول سبتمبر في نيويورك وواشنطن.
وأوضح بوش أن إدارته لا تنوي مع ذلك إقفال أبواب الهجرة.
وأشار الرئيس الاميركي الى أن «المهاجرين الشرعيين هم موضع ترحيب نشجع الناس للمجيء الى بلدنا للزيارة والدرس أو للعمل ولكننا لا نريد أولئك الذين يأتون للاعتداء على الاميركيين وسوف نبدو دقيقين فيما يتعلق بمنح تأشيرات الدخول ومتيقظين جدا لسلوك أولئك الذين يأتون الى البلاد».
وأضاف إن «الاميركيين بحاجة لان يعرفوا أننا نعمل كل ما يمكن عمله للحؤول دون وقوع أي اعتداء على اميركا».
وقالت مصادر في البيت الابيض إن إحدى مهمات خلية الأزمة الجديدة هذه سيكون رفع توصيات حول التغييرات التي يجب ادخالها على سياسة الهجرة الاميركية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved