أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

متابعة

التأييد البريطاني للحرب يتراجع بسبب الخسائر في أوساط المدنيين
* لندن رويترز:
أظهر استطلاع نشر يوم الثلاثاء أن تأييد الرأي العام البريطاني للحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد أفغانستان تراجع خلال الاسبوعين الماضيين كما أظهر أن أغلبية البريطانيين يريدون وقف القصف لأسباب انسانية.
وفي استطلاع «اي.سي.ام» الذي نشرته صحيفة جارديان أيّد 62 في المائة العمل العسكري مقارنة بما وصل الى 74 في المائة في التاسع والعاشر من اكتوبر/ تشرين الاول.
وقالت الصحيفة «الانخفاض الحاد في نسبة التأييد... يؤكد مخاوف توني بلير رئيس الوزراء البريطاني من أن واقع الحرب العصرية والتقارير التي تتحدث عن تصاعد الخسائر في الأرواح بين المدنيين أدى الى تذبذب التأييد البريطالني».
وكان التراجع في التأييد واضحا أكثر بين من تزيد أعمارهم على 65 عاما حيث تقلص التأييد الى 54 في المئة بدلا من 71 في المئة.
كما تراجع التأييد أيضا بين النساء 17 نقطة ليصل الى 51 في المائة بدلامن 68 في المائة بينما انخفضت نسبة التأييد بين الرجال ست نقاط فقط لتصل الى74 في المائة.
وارتفعت نسبة المعارضين للعمل العسكري أربع نقاط لتصل الى 20 في المائة لكن 54 في المائة طالبوا بوقف القصف للسماح لقوافل الاغاثة بالوصول الى أفغانستان.
وعلى الجبهة الداخلية قال النصف تقريبا إنهم واثقون من قدرة الحكومة البريطانية في التعامل مع خطر انتشار الجمرة الخبيثة أو الجدري أو أي خطر صحي آخر.
وشمل الاستطلاع نحو 1000 شخص في الفترة ما بين 26 و28 اكتوبر/ تشرين الاول.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved