أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

محليــات

نيابة عن الأمير سلمان وبحضور الأمراء والمسؤولين
د. الجار الله افتتح اللقاء الأول لتطوير الأجهزة البلدية
الأمير ابن عياف: إنشاء صندوقين للتعويضات والمشروعات
* الرياض عبد الرحمن المصيبيح فارس القحطاني واس:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض افتتح معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجار الله ا مس بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض اللقاء الأول لتطوير الأداء في الاجهزة البلدية تحت عنوان «الاجراءات والبرامج التطويرية في مجال التخطيط العمران» الذي تنظمه أمانة مدينة الرياض خلال المدة من 14 الى 15 شعبان الجاري بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض.
وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ثم القى وكيل أمانة مدينة الرياض للخدمات ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ كلمة اللجنة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته هذا اللقاء.
واشار الى أن هذا اللقاء يهدف الى تطوير الأداء في مجال الخدمات البلدية من حيث تفعيل الحوار والنقاش وتبادل الخبرات بين أصحاب العلاقة .
وأفاد أن هناك أربعة محاور سيتم مناقشتها في اللقاء تشمل المخططات الهيكلية المحلية ومخططات تقسيم الاراضي وإجراءات رخص البناء بالإضافة الى التقنيات الحديثة في مجال التخطيط العمراني.
عقب ذلك القى سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف كلمة رحب فيها بالحضور.
وأشار الى أن هذا اللقاء يهدف الى تبادل الآراء مع ذوي الخبرة والتخصص والتعرف على المزيد من نطاقات وأساليب التطوير المرجو في مختلف مهام الأمانة.
وعبر عن سعادته بما وصلت اليه مدينة الرياض من تطور بفضل الله ثم بفضل تخطيط وتنسيق ورعاية واهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مشيرا الى أن مدينة الرياض قفزت من مدينة عدد سكانها 850 ألف نسمة في عام 1400ه الى ما يقارب 5.4 ملايين في الوقت الحاضر واستطاعت استيعاب هذا النمو الهائل لدليل واضح على ما تم من استعدادات ودعم وتخطيط .
وبين أن أمانة مدينة الرياض طرحت العديد من الأفكار والمقترحات حول عدد من المشروعات التطويرية مثل إنشاء صندوق تعويضات نزع الملكية وصندوق تمويل مشرعات المدينة .
بعد ذلك القى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجارالله كلمة أوضح فيها أن هذا اللقاء جاء بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض .
وأفاد أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعمل جاهدة على رفع كفاءة الأداء من خلال برامج التدريب والتطوير فضلا عن توثيق الصلة بين الأجهزة البلدية والمواطن المستهدف أصلا بالخدمات البلدية مؤكدا أن مشاركة ذوي الاختصاص والخبرة والرأي والفكر في دراسة المهام البلدية ومراجعة أساليب الأداء هي الوسيلة المثلى للتطوير.
ونوه معاليه بما وصلت اليه الأمانات والبلديات وفي مقدمتها أمانة مدينة الرياض من مستويات عالية من التميز كما وكيفا معربا عن تطلعه الى المزيد من الانجازات تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وقدر معاليه مبادرة أمانة مدينة الرياض بتنظيم هذا اللقاء متمنيا أن تعقد لقاءات أخرى تتناول مختلف المهام والأنشطة البلدية دراسة وتحليلا وتطويرا.
وعبر معاليه في ختام كلمته عن شكره للمشاركين في إثراء هذا اللقاء من داخل المملكة وخارجها متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
إثر ذلك شاهد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والحضور عرضا عن مشروع التقنيات الإدارية لمدينة الرياض.
ثم تسلم معالية درعا تذكاريا من سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن.
بعد ذلك سلم سموه درع أمانة مدينة الرياض لأمانة مدينة عمان تسلمه المهندس أنس ابراهيم قطان مستشار أمين مدينة عمان.
كما سلم سموه درع الأمانة لبلدية مدينة بيروت تسلمها ماهر يوسف بيضون الى جانب درع للشركة الراعية للقاء.
عقب ذلك افتتح معالي الدكتور محمد بن ابراهيم الجار الله المعرض المعد بهذه المناسبة.
إثر ذلك بدأت أولى جلسات اللقاء عن المخططات الهيكلية المحلية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ومشاركة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.
وفي نهاية الجلسة تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز درع أمانة مدينة الرياض من سمو أمين مدينة الرياض.
كما سلم سموه درع الأمانة لمعالي الدكتور خالد العنقري.
وحضر الافتتاح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدلله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعدد من أصحاب المعالي وعدد من المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة مدينة الرياض وأمناء المدن وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved